الحوار الهاديء

صار لازم ان نُذَكّر بتفاهه وحقارة الغرب يومياً !

والله ماكان بودي ان اكرر اليوم ولكن ليس باليد حيلة ! يقولون بأنفسهم تعال وكرر بأننا سفهاء وتُفهاء وقشامر ( يمكن اكثر بَس راح نتوقف هنا ) ! أنا لا اتهمهم بذلك بل هُم يصرون على تلك الصفات ونحن لا نُخَيّب ضنهم .

اليوم  تكررت تلك السفاهه والحقارة عندما اتهموا روسيا بقصف اراضي بولندية ( هي بلا شيء حاقدة وصعلوكة بريطانية ) وقتل مواطنين بولنديين . كانت روسيا قد شنت عملية قصف صاروخي مكثف لعدد من المواقع للبنية الشتوية للمثل ، فسقط في نفس الوقت صاروخين ( يقولون انها اس ثلاثة مائة روسية ) في داخل اراضي السحلوكة البولندية وادى ذلك الى قتل شخصين .

استونيا دعت لمناقشة الوضع الخطير واعلنت بأنها مستعدة للدفاع عن السحلية ! يا ارنبة ألا تتريثين حتى يتأكد من ولي عهدك بأنهاضربات روسية ومتعمدة قبل ان تفتحي ساقيك ! لاتفيا تدعوا للتحرك للدفاع عن السحلية وكأنها دولة عظمى والقوات الروسية تتحشد على الحدود البولندية ! والله يجرك من گرونك يا الكشكوشة ( لا تسأولني عن معنى الكشكوشة ) ! بولندا تدعوا الى حماية جانب من اراضي الاوكرانية القريبة من الحدود ! ترغب ولية عهدها بأدخال قوات الناتو للأراضي الاوكرانية بهذه الذريعه ! رئيس وزراء هنغاريا الذي يعيش شعبها من جراء تدفق الغاز الروسي الزهيد الثمن له تدعوا لإجتماع طاريء لمجلس القومي الناتوي ! الله يگص رُكبتك أليس من الأصح أن تتأكد من الصواريخ وإن كانت متعمدة أم خطأ تقني ! هذا إذا كانت قد انطلقت من روسيا اصلاً !

امريكا تمهلد ورغبت التأكد ، فرنسا وألمانيا وإيطاليا وغيرها من الدول المؤثرة في الناتو كانوا اكثر رزانة وهدوئاً ولم ينجروا كما انجر الناتوعند تفجير نورد ستريم الروسي ( بعدين اسودت وجوههم ) راح نرجع لنورد ستريم الروسي في نهاية السخرية !

الصواريخ كما يدعون بأنها روسية الصنع ومن طراز اس ثلاثة مائة ! يعني سوفيتية الصنع وهذه الصواريخ تمتلكها كل السحليات والارانب الاوروبية التي خرجت من بطن الاتحاد السوفيتي ! وهي في الاصل صواريخ ارض جو موجهه نحو الصواريخ او الطائرات ولا يمكن ان تصل من الاراضي الروسية الى القرية البولندية !

وهنا نأتي الى بعض الاسئلة التي تفرض نفسها على العملية العسكرية !

مَن له منفعه في تأزيم الوضع وخلط الاوراق وزج الناتو في العملية بعد أن كانت هناك مفاوضات ومباحثات بين روسيا وواشطن من اجل التهدئة وإيجاد وسيلة لوقف هذه الحرب ! مّن له المنفعه في منع وإيقاف تلك التوجهات غير اوكرانيا !

مَن له المنفعه في زج الناتو وإدخال قواته في جزء من اراضي اوكرانيا غير الممثل نفسه !

مَن له المنفعه في إتهام روسيا بشكل اكثر مما هو وله الحاجة المُلحة لزيادة دعم الناتو له بعد ان تراخى في الأونة الاخيره غير الممثل !

هناك اسئلة كثيرة في هذا الجانب ولكننا سنتوقف ونتحول الى الجانب الأخر لنطرح عليه بعض الاسئلة المشابه !

ما منفعه روسيا في قصف قرية صغيرة بولندية وتقتل مواطنين حتى يتم اتهامها من قبل الناتو اكثر مما هية متهمة !

ما منفعه روسيا لقصف قرية صغيرة وتقتل فلاحين من اجل ان يتم تقديم المزيد والمزيد من الدعم الغربي للمهرج !

ما منفعه روسيا من جراء ذلك العمل الصغير من ارباك او حتى ايقاف التفاهمات مع واشنطن لإيجاد مخرج لهذه العملية !

ما منفعه روسيا من جراء هذا العمل التافه في زعزعه ثقه الدول التي تقف او تنحاز لجانبها ! ووووووو هناك اسئلة كثير اخرى ولكنناسنتوقف ايضا للحيادية ولا لشيء آخر !

سؤال أخير إذا كانت روسيا ترغب في كل ذلك فلماذا لم تقصف مراكز تدريب الجيش الاوكراييني في بولندا نفسها ! لماذا لم تقصف المعابر البولندية وانفاقها التي اضحت ممر وخط سريع لنقل كل انواع الاسلحه والمرتزقة الى اوكرانيا ! يعني إذا لها مصلحه في تهييج تلك النقطة فمن المفروض ان تقوم بعمل مُحرز وليس عمل جبان !

في كل الاحوال فهذه الضربة ليست روسية وإن كانت كذلك فهذا يعني هناك خطأ تقني او فني وهذا وارد ومتكرر في كل الحروب العالمية ! إسألوا الشيطان الاكبر في حربه على العراق وإسألوا الشمطاء البريطانية عن قصفها لملجأ العامرية وعشرات المواقع عن طريق الخطأ ! إسألوا كابول وفيتنام وهيروشيما وناكازاغي وكمبوديا وليبيا والشام وغيرها !

إذاً اذا كانت تلك الصواريخ قد انطلقت من اراضي روسية فهو خطأ فني وتقني ليس اكثر ، وانا اشك اصلاً بأنها قد إنطلقت من الاراضي الروسية ، بل إنطلقت من أي دولة مجاورة وجميعهن كانوا اولاد الإتحاد السوفيتي ويملكون تلك الصواريخ ! والله فكرة !

الذي اطلق تلك الصواريخ والمستفيد الوحيد منها هو نفس الشخص وعين الجهه  التي فجرت نورد ستريم الروسي ! إي وصادقاً ! هو نفس الشخص وإن إختلف الاسلوب وجهه الإنطلاق ! اتهموا روسيا بمجزرة توشكا ( والله گمنا نحفظ اسامي اوكراينية على الغيب ) وإتضح بأنها افعال اوكرانية لجماعه متعاطفة مع الروس ! إتهموا روسيا بضرب الاماكن السكنية في كييف وغيرها واتضح بأنها من افعل الكوميدي نفسه!

إتهموا روسيا بأنها هي التي قامت بتفجير نورد ستريم ( هذا صار جيراني ) واتضح بأنها عمل الشمطاء ( وليه عهد الممثل والمهرج نفسه ) !

اتهموا روسيا بأنها ضربت الاراضي البولندية ( يعني الحرباء ) وإتضح بأنه نفس الذي فجر نورد ستريم هو الذي قصف القرية السحلية ! والله فكرة ولا اروع منها !

ألم اقل لكم بأنهم من اتفه التافهين واسفل السافلين !

بالمناسبة حتى لو كانت روسيا قد  قامت بذلك ومتعمدة في ذلك ( طبعاً هذا مستحيل ) فعسكرياً وفي عرف الحروب لها الحق في ذلك ! ألاتفعله اسرائيل في كل دقيقة في سوريا بِحجه منع الاعداء من الاقتراب من اراضيها ! ألا تفعل ذلك ايران اسبوعياً في العراق ! ألا تكرر ذلك تركيا شهرياً في وادي الرافدين وبلاد الشام  ! ألا تفعله واشنطن في كل من سوريا والعراق وغيرها ولسنوات طويلة ( لاء ! هذا بِحجة  الدفاع عن الامن القومي الامريكي الذي يبعد عشرون ألف كيلومتر عن المنطقة ) ! فلماذا لم تجتمع السحلية مع الارنبة مع السلحفاة  مع الشمطاء لمنع ذلك ! ألم اقل لكم بأنهم احقر الحقراء واسفه السافلين ! هَم فكرة .

نيسان سمو 15/11/2022

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.