اخبار شعبنا المسيحي

بهدف التبادل الثقافي … أوغنا في ضيافة مسؤولي مدينة البترون اللبنانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بهدف التبادل الثقافي … أوغنا في ضيافة مسؤولي مدينة البترون اللبنانية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية

 

أستكمل المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا، جولته في لبنان، ليتجه شمالاً نحو مدينة البترون في محافظة الشمال, بهدف إقامة علاقات التبادل الثقافي بين مهرجانها الدولي والمهرجانات التي تُقام في بلدات شعبنا في الوطن.

وألتقى أوغنا، الجمعة 26 نيسان 2024، وعلى مأدبة الغداء التي أقيمت على شرفه،  رئيس بلدية البترون رئيس إتحاد بلديات منطقة البترون مارسلينو الحرك، أمين سر مهرجانات البترون الدولية سيمون بيبان، رئيس نادي شباب بترون الرياضي يوسف باسيل وعضو المجلس البلدي عساف مهنا، فضلاً عن إدارة جمعية بترونيات.

وجرى خلال اللقاء الحديث حول تنسيق الجهود من أجل التبادل الثقافي والرياضي والسياحي بين هذه المدينة، التي تعد اليوم قبلة سياحية مهمة في لبنان، وبين مناطقنا في الإقليم، بهدف توطيد العلاقات بين أبناء شعبنا في بلدان الشرق.

وتمخض الأجتماع على التعاون في مجال التبادل الثقافي بين مهرجانات البترون الدولية ومهرجانات التي تنظمها سنوياً المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، مؤكدين على أهمية ترابط مدن شعبنا في العراق تجارياً، سياحياً وثقافياً مع مدينة البترون في لبنان.

كما زار أوغنا خلال جولته في المدينة، جمعية بترونيات، نادي شباب بترون الرياضي، وتجول في ضيافة مستقبليه في بيت المغترب اللبناني بالقلعة القديمة في البترون، فضلاً عن أسواق المدينة والمشاريع الإنمائية فيها لإطلاعه على التطور والنهضة العمرانية التي شهدتها المنطقة.

جدير بالذكر، أن مدينة البترون تُعد واحدة من المقاصد السياحيّة الرئيسيّة في لبنان، حيث تضم عدداً من الكنائس المارونية والأرثوذكسية اليونانية التاريخية، كما تشهد مدينة البترون على مدار العام إقامة عدد من الأحتفالات والفعاليات الدولية مثل مهرجان البترون الصيفي السنوي وقداس البحر وعيد الليموناضة.

 

بهدف التبادل الثقافي … أوغنا في ضيافة مسؤولي مدينة البترون اللبنانية

ملاحظة: هذا الخبر بهدف التبادل الثقافي … أوغنا في ضيافة مسؤولي مدينة البترون اللبنانية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بهدف التبادل الثقافي … أوغنا في ضيافة مسؤولي مدينة البترون اللبنانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بهدف التبادل الثقافي … أوغنا في ضيافة مسؤولي مدينة البترون اللبنانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!