اخبار شعبنا المسيحي

الاحتفال بعيد قلب يسوع الأقدس في مزار مار إيليا – عنكاوا ‏

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاحتفال بعيد قلب يسوع الأقدس في مزار مار إيليا – عنكاوا ‏  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- ايبارشية اربيل الكلدانية/

 

احتفلت رهبانية بنات قلب يسوع الأقدس يوم الجمعة 16-6-2023 بعيد قلب يسوع الأقدس في مزار مار إيليا في عنكاوا بمشاركة المؤمنين بصلاة التأمل ومسبحة قلب يسوع ومن ثم قداس احتفالي في هذه المناسبة ترأسه راعي أبرشية أربيل للكلدان المطران بشار متي وردة.

وتوقف سيادة المطران وردة عند معاني الآية التي قال فيه ربنا يسوع “تعالوا إليَّ ياجميع المتعبين والثقيلي الأحمال وأنا أريحكم  احملوا نيري عليكم وتعلموا مني، لأني وديعٌ ومتواضع القالب فتجدوا راحة لنفوسكم. لأنّ نيري هينٌ وحملي خفيف”

التي تدعونا لأن تتشبه قلوبنا بقلب يسوع وهي دعوة من المسيح إلى المؤمنين لأنه يعلم أنهم يتوقون لمن يخلصهم  من التعب ويحيي في قلبوبهم  الطمأنينة والسلام الفكري.

وأضاف أن الوداعة التي دعا إليها يسوع تعبٌ إضافي على المؤمنين وسط عالم مادي  وأفكار لاتحمل الخير،وماهي إلا ماديات يغرق فيها العالم ولانفع منها في عالم زائل وهنا يجب على المؤمنين التوقف والتأمل في حياة القديسين دون الإغراق في تأمل المشاهير وحياتهم.

ولفت المطران وردة إلى  أن حياة المؤمن عليه أن أن تكون سعي نحو الله فالقلب يحتاج  أن يتخلص من الحزن الذي يسكنه باتباع المسيح المخلص.

وأشار سيادته إلى  أن الحضور والاحتفال بقلب يسوع الأقدس هو علامة على أن يسوع هو منهل تعليمنا  وحمل النير الذي دعانا إليه ما هو إلا فرصة للنمو في الإيمان  والحصول على راحة النفس.

وجاء سيادته في وعظته على عدم الرضا عمّا يحيط بالمؤمن وهو ما يجعله متذمر  من غير شكر لافتاً إلى أن الشكر هو أول فعل يقوم به سيدنا يسوع المسيح عندما قام بالصلاة والقلب الوديع المتواضع يعرف ويعلم الشكر.

 

الاحتفال بعيد قلب يسوع الأقدس في مزار مار إيليا – عنكاوا ‏

ملاحظة: هذا الخبر الاحتفال بعيد قلب يسوع الأقدس في مزار مار إيليا – عنكاوا ‏ نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الاحتفال بعيد قلب يسوع الأقدس في مزار مار إيليا – عنكاوا ‏

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاحتفال بعيد قلب يسوع الأقدس في مزار مار إيليا – عنكاوا ‏ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!