مقالات دينية

سلسلة عن الملاك مار ميخائيل ج 5

الكاتب: فريد عبد الاحد منصور
                         سلسلة عن الملاك مار ميخائيل ج 5
 
                                دور المـلائـكــــــة
       إن للملائكة الحراس مهمة الدفاع عن حياتكم، هي كثيرة ومخادعة الفخاخ التي تنصبها لكم الأرواح الشريرة والشياطين كل يوم ، والذين تهافتوا إلى العالم الآن بلا هوادة ، في كل مكان لقيادة النفوس إلى الهلاك الأبدي .
إن هجمات الأرواح الشريرة قد أصبحت أكثر شراسة وبدون توقف لتطالكم في حياتكم الجسدية بواسطة الحوادث والعاهات والإغتيالات والأمراض والكوارث وانفجارات العنف والحروب والثورات . وأخيرا إن للملائكة الحراس مهمة خوض المعركة ذاتها معكم لنيل النصر ذاته . إنها معركة تدور رحاها وبخاصة على صعيد الأرواح :
       “الأرواح الخيـِّرة ضد الأرواح الشريرة ، الملائكة ضد الشياطين ، رئيس الملائكة القديس ميخائيل ضد لوسيفورس . فيجب عليكم إذاً  أن تكونوا متحدين بشكل خاص مع الذين هم قريبين جدا منكم في هذه المعركة الكبيرة والذين يتمتعون بقدرة كبيرة بهذا الصراع ويساعدونكم في أن تقاتلوا ، ويقودونكم نحو النصر الأكيد . ياأصغر أولادي إتكل على حماية ملائكتك الحراس الخاصة في سفرك الطويل والمضني … إني أدعوكم اليوم لتواظبوا أكثر فأكثر على الصلاة ، وتشدوا الرباط بقوة وتعمقوا العطف نحو ملائكة النور هؤلاء ،الذين وهبكم إياهم الرب لحراستكم وحمايتكم .”(السيدة العذراء : ت1 /1993 ، عيد الملائكة الحراس).
1 ــ الملاك الحارس :
     ” صلواكثيرا لملاككم الحارس،لأنه يقف دائما بقربكم ليساعدكم ساعة فساعة ويقودكم على طريق السماء.فملاكـكم الحارس يستطيع كل شئ بواسطتي ويستطيع ان يمنحكم نعما مادية وروحية.صلو له كثيرا، إبتهلوا اليه في جميع دقائق الليل والنهار ليدافع عنكم في التجارب والتحارب وفي مخاطر النفس والجسد.فوضوا أمركم اليه  لأن يسوع وضع بجانبكم ملاكا حارسا ليساندكم ويشجعكم حتى في أشد المحن، إذا ما لجأتم إليه.” ….. (السيدة العذراء : 24/5/1968).
“تكلموا ياأولادي ، أرسلوا ملاككم الحارس إلى جميع أقاصي الأرض ، إلى جميع المسيحيين وغير المسيحيين . فعلى الجميع ان يهتدوا، الهراطقة والمنشقين ، يجب أن يهتدي الجميع عند مجيئي “. (السيدة العذراء 14 نيسان 1967 ).
2 ــ دور رؤساء الملائكة ؛ ميخائيل وجبرائيل وروفائيل:
أشعروا بقربكم منهم خاصة برؤساء الملائكة :
القديس جبرائيل يهبكم قوة الله نفسه التي لا تـُغلب .
القديس ميخائيل يدافع عنكم ضد الفخاخ الرهيبة التي ينصبها لكم ابليس كل يوم .
القديس رافائيل يشفي جراحاتكم وآلامكم العديدة .
هذه هي وظيفة الملائكة ؛ إنها تحت أوامري ، يخوضون معركة رهيبة ضد إبليس وكل الأرواح الشريرة ( أي الهالكين في جهنم ) .
 
# إنهم يدافعون عنكم ضد الشر .
# الملائكة يأخذونكم بأيديكم ويقودونكم على درب النور والمحبة والقداسة . إنهم الى جانبكم مثل إخوة حقيقيين لكم ، يهتمون بشخصكم وحياتكم .
# إنهم يساندونكم لمقاومة الأسلحة التي يستعملها الشياطين ، والتي هي اسلحة الشر والخطيئة والحقد وسؤ الظن والدنس والكبرياء والتمرد ضد الله ومشيئته . إن الأسلحة التي تستعملها الأرواح السماوية الذين هم بقربكم ؛ هي أسلحة الخير والمحبة والطهارة والتواضع والخضوع لمشيئة الله .
(هنا إشارة الى أهمية مسبحة مارميخائيل وتساعيته لرد كل انواع اسلحة الشر ) .
 
 ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.