أخبار العراق

حكومة كوردستان ترسل حصة الخزينة الاتحادية من الإيرادات غير النفطية إلى بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حكومة كوردستان ترسل حصة الخزينة الاتحادية من الإيرادات غير النفطية إلى بغداد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت حكومة اقليم كوردستان، يوم الاربعاء، عن ايداع في حساب وزارة المالية الاتحادية حصة الخزانة الاتحادية من الايرادات غير النفطية في الإقليم، فيما اشارت الى ارسالها رواتب الموظفين الى بغداد. وأكدت أنها ليست ضد توطين الرواتب.

وذكر بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن مجلس وزراء إقليم كوردستان عقد اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي، برئاسة رئيس الوزراء مسرور بارزاني، وناقش عدداً من الملفات المهمة المدرجة على جدول الأعمال.

وعرض وزير المالية والاقتصاد، في الفقرة الأولى من جدول أعمال الاجتماع، تقريراً عن الخطوات التي اتخذتها الوزارة بشأن رواتب المنطقة لشهر نيسان، مشيراً إلى أنه تم إرسال قوائم الرواتب الرسمية المدققة والمعتمدة لهذا الشهر إلى وزارة المالية الاتحادية خلال الأيام القليلة الماضية، وتضمنت كافة المعلومات. ضروري.

وتوقع الوزير أن يتم صرف الرواتب بنفس الآلية التي تم اتباعها الشهر الماضي أسوة برواتب الموظفين في بقية مناطق العراق.

وفي سياق تقريره الذي أعده بالاشتراك مع الوفد المفاوض، عرض وزير المالية والاقتصاد مجموعة الآليات التي يمكن من خلالها تنفيذ التزامات حكومة الإقليم فيما يتعلق بالإيرادات غير النفطية، وكذلك كيفية تنفيذ هذه الالتزامات. يمكن تقاسم الإيرادات مع الحكومة الفيدرالية.

ووجه مجلس الوزراء وزارة المالية والاقتصاد والوفد المفاوض بتحويل حصة الخزانة العامة الاتحادية من الإيرادات غير النفطية المتولدة في الإقليم إلى حساب وزارة المالية الاتحادية، وفقا للقوانين الاتحادية المعمول بها.

وفيما يتعلق بمسألة توطين رواتب الإقليم، اعتبر مجلس الوزراء هذه القضية مهمة، وأكد أن حكومة إقليم كردستان ليست ولم تكن أبدا ضد التأميم، وقد بدأ الإقليم بالفعل، منذ فترة طويلة، عملية التوطين توطين رواتب المتقاضين في إطار مشروع (حسابي البنكي) بناءً على ما ورد في برنامج عمل التشكيل الوزاري.

وشدد مجلس الوزراء على أن المناقشات مع الحكومة الاتحادية تركز على آلية التوطين، وليس على جوهر عملية التوطين نفسها، وبالتالي فإن معالجة الموضوع تتطلب إيجاد تفاهم مشترك يصب في مصلحة متلقي الرواتب، ويضمن أن تتم العملية بسهولة وسلاسة من خلال البنوك المعتمدة والمعتمدة من البنك المركزي. مؤكداً أن مشروع (حسابي) مستوفي لكافة شروط ومتطلبات البنك المركزي العراقي.

 

حكومة كوردستان ترسل حصة الخزينة الاتحادية من الإيرادات غير النفطية إلى بغداد

ملاحظة: هذا الخبر حكومة كوردستان ترسل حصة الخزينة الاتحادية من الإيرادات غير النفطية إلى بغداد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : حكومة كوردستان ترسل حصة الخزينة الاتحادية من الإيرادات غير النفطية إلى بغداد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حكومة كوردستان ترسل حصة الخزينة الاتحادية من الإيرادات غير النفطية إلى بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#حكومة #كوردستان #ترسل #حصة #الخزينة #الاتحادية #من #الإيرادات #غير #النفطية #إلى #بغداد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!