اخبار طب وصحة

كل ما تريد معرفته عن متلازمة رائحة السمك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كل ما تريد معرفته عن متلازمة رائحة السمك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-22 15:26:11 . والان الى التفاصيل.

تشعر برائحة السمك في جسمك. قد يعني ذلك أنك تعاني من متلازمة رائحة السمك، وهي حالة وراثية نادرة تنتج عن تراكم بعض المركبات في الجسم وتظهر في رائحة السمك.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور عبد العظيم الحفني، استشاري المناعة وأمراض الدم بكلية طب عين شمس، أن متلازمة رائحة السمك مرض وراثي، وتظهر الإصابة به في رائحة العرق والبول والنفس. .

وأكد استشاري المناعة أن بعض الأشخاص يتعرضون لبعض الأعراض التي تظهر وهي علامة واضحة على الإصابة بمتلازمة رائحة السمك، ومنها التهاب الكبد، والشعور بضعف في العضلات والألم الشديد، والقلق، والاكتئاب، والتوتر الشديد، بالإضافة إلى ظهور رائحة السمك في العرق والبول والتنفس.

وعن السبب العلمي لمتلازمة رائحة السمك، أشار عبد العظيم إلى أنه يعود إلى خلل وراثي يجعل الجسم غير قادر على معالجة مركب ثلاثي ميثيل أمين، الناتج عن تحلل بعض البروتينات.

إذا ظهرت الأعراض المذكورة أعلاه، يجب التأكد من وجود متلازمة رائحة السمك عن طريق قياس مستويات ثلاثي ميثيل أمين في الدم أو البول. إذا كان المستوى مرتفعا، فهذا يعني أنك مصاب، وأيضا تخضع لبعض الاختبارات الجينية التي تكشف الطفرة الحقيقية.

وأوضح أنه لا يوجد علاج لمتلازمة رائحة السمك، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب على الشخص المصاب اتباعها لتجنب المضاعفات، وأهمها تناول كميات قليلة من الأطعمة الغنية بالبروتين، وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامين. ب والزنك.

ملاحظة: هذا الخبر
كل ما تريد معرفته عن متلازمة رائحة السمك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كل ما تريد معرفته عن متلازمة رائحة السمك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كل ما تريد معرفته عن متلازمة رائحة السمك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!