اخبار طب وصحة

خبراء: نظام غذائي بسيط يقي من داء السكري

وكالات –

أظهر البروفيسور أوليج ميدفيديف، من كلية الطب الأساسي بجامعة موسكو، أن الدراسات الحديثة تؤكد تأثير التغذية على الوقاية من مرحلة ما قبل السكري، وهي المرحلة التي تسبق الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري. وقد أظهرت مراجعة علمية شملت 20 دراسة و182 ألف مشارك، أن تناول الفواكه والخضروات بانتظام يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمقدمات السكري بنسبة تصل إلى 18%.

يعزى هذا التأثير الإيجابي إلى احتواء الفواكه والخضروات على عناصر غذائية مهمة مثل الألياف والفيتامينات والمعادن، ومركبات البوليفينولات التي تعزز استجابة الجسم للأنسولين وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. كما أن مرحلة ما قبل السكري تمثل فرصة للتدخل المبكر؛ حيث يمكن لتعديل نمط الحياة والنظام الغذائي أن يبطئ أو يمنع تطور المرض، وفي بعض الحالات، يعيد مستويات السكر إلى طبيعتها.

تعتبر الفواكه الكاملة أكثر فعالية من العصائر، كما أن فائدة الخضروات تتباين حسب طريقة الطهي والكميات المستهلكة نيئة. ورغم النتائج الإيجابية، فإن العلاقة السببية بين هذه الأطعمة وتقليل خطر السكري بحاجة لمزيد من الدراسات لتحديد الأنظمة الغذائية الأكثر فعالية. وبالتالي، إدخال تشكيلة متنوعة من الفواكه والخضروات في النظام الغذائي اليومي يعد خطوة بسيطة لتعزيز صحة الأيض وتقليل خطر السكري على المدى الطويل.

 

 

جميع الأخبار المنشورة في موقع مانكيش نت لا تمثل ولأتعبر عن راي إدارة الموقع .
ننشر الأخبار من مصادر مختلفة اليا فقد يجد القارئ محتوى غير لائق للنشر الإلكتروني وحرصا من إدارة موقع مانكيش نت يمكنكم الاتصال بنا مباشرة عبر الضغط على اتصل بنا سنقوم مباشرة بمراجعة المحتوى و حذفه نهائيا إضافة الى مراجعة مصدر الخبر الذي قد يتعرض للإلغاء من قائمة المصادر نهائيا

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
زر الذهاب إلى الأعلى