اخبار طب وصحة

لو بتنسى جرعة فيتامين د كل يوم لطفلك الرضيع.. اعرفى أحسن طريقة لإعطائه له

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو بتنسى جرعة فيتامين د كل يوم لطفلك الرضيع.. اعرفى أحسن طريقة لإعطائه له
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-16 10:35:07 . والان الى التفاصيل.

فيتامين د هو أحد الفيتامينات الأساسية التي يجب أن يحصل عليها كل طفل فور ولادته منذ اليوم الأول. ويوصي الطبيب بعدد من نقاط فيتامين د يومياً للأطفال حديثي الولادة حسب العمر، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس للاستفادة القصوى من فيتامين د من مصدره الأساسي وهي الشمس. تنسى بعض الأمهات إعطاء طفلها جرعة يومية من فيتامين د، لذلك نقدم لكِ في هذا التقرير حلاً بسيطًا في حالة نسيان جرعة طفلك اليومية من فيتامين د.

وقالت الدكتورة إيمان ضيف، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بكلية الطب جامعة القاهرة، إن أفضل طريقة يمكنك القيام بها في حالة نسيان جرعة فيتامين د اليومية للطفل هي جمع قطرات فيتامين د اليومية وإعطائها مرة واحدة في الأسبوع.

وأوضحت أن فيتامين د يمكن أن يخزن في الجسم لفترات، لذا يمكن إعطاء جرعات واستبدالها في حال نسيانها في أي وقت، لكن الأفضل هو إعطائها يوميا.

ووفقا لموقع Nationwidechildrens، يساعد فيتامين د على بناء عظام قوية، خاصة للأطفال، من خلال المساعدة في امتصاص الكالسيوم. وبدون ما يكفي من فيتامين د، يمكن أن يصاب الطفل بعظام هشة وضعيفة، وهي حالة تسمى الكساح. يؤثر الكساح بشكل شائع على الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 شهرًا.
يعزز هذا الفيتامين الرئيسي أيضًا الأداء السليم للعضلات والأعصاب والجهاز المناعي.
ولأن فيتامين د حيوي للغاية للصحة، فقد ضاعفت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) في نوفمبر 2008 توصياتها للرضع من 200 وحدة دولية إلى 400 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا.

يمكن للبالغين والأطفال الأكبر سنًا الحصول على ما يكفي من فيتامين د عن طريق تضمين الأسماك الدهنية مثل السلمون في نظامهم الغذائي؛ صفار البيض؛ لحم كبد البقر؛ والأطعمة المدعمة بفيتامين د، مثل الحليب، وعصير البرتقال، والح*بو-ب.

يمكن لجسمك أيضًا أن يصنع فيتامين د من أقل من خمس دقائق يوميًا من التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا و3 مساءً، لكن الأشخاص الذين يتجنبون الشمس، أو يغطون بشرتهم بالملابس أو واقي الشمس، يجب عليهم تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين د أو تناول المكملات الغذائية. . .

يوفر حليب الثدي، وهو الغذاء المثالي للرضع، القليل جدًا من فيتامين د، كما هو الحال مع الحليب الصناعي، لذلك يحتاج الرضيع إلى مكملات فيتامين د.

ملاحظة: هذا الخبر
لو بتنسى جرعة فيتامين د كل يوم لطفلك الرضيع.. اعرفى أحسن طريقة لإعطائه له
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو بتنسى جرعة فيتامين د كل يوم لطفلك الرضيع.. اعرفى أحسن طريقة لإعطائه له

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو بتنسى جرعة فيتامين د كل يوم لطفلك الرضيع.. اعرفى أحسن طريقة لإعطائه له
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!