أخبار العراق

مسرور بارزاني يبحث مع السفيرين الكوري والأسترالي تعزيز العلاقة بإقليم كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسرور بارزاني يبحث مع السفيرين الكوري والأسترالي تعزيز العلاقة بإقليم كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ بحث رئيس وزراء حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الاربعاء، مع سفير كوريا الجنوبية تشوي سونغ سو والاسترالي غلين مايلز، تعزيز العلاقات مع الإقليم في مختلف المجالات.

وبحسب بيانين منفصلين وردت لوكالة شفق نيوز، فإن اللقاءين بحثا آفاق تعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وكوريا الجنوبية من جهة، والإقليم وأستراليا من جهة أخرى.

وبحسب البيان، أكد بارزاني ضرورة حل القضايا الخلافية بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية على أساس الدستور، بما يضمن حصول الإقليم على حقوقه ومستحقاته المالية.

وشدد على أهمية إجراء انتخابات برلمان كوردستان في الوقت المناسب هذا العام، في عملية انتخابية حرة ونزيهة تتيح الفرصة لجميع المكونات للمشاركة فيها، وبما يحفظ ويحفظ حقوقهم دون استثناء.

من جانبه، أشاد السفير تشوي سونغ سو برؤية مسرور بارزاني، التي تهدف إلى تطوير وازدهار المنطقة على كافة الأصعدة، وأكد على متانة العلاقات بين الجانبين، والتي تمتد إلى عقدين من الزمن، عندما قامت فرقة الزيتون العسكرية الكورية وصلت (فرقة الزيتون) إلى إقليم كوردستان، والتي شكلت بداية العلاقات الرسمية بين الجانبين، لتشمل تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية في الإقليم، لا سيما من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا).

 

مسرور بارزاني يبحث مع السفيرين الكوري والأسترالي تعزيز العلاقة بإقليم كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر مسرور بارزاني يبحث مع السفيرين الكوري والأسترالي تعزيز العلاقة بإقليم كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسرور بارزاني يبحث مع السفيرين الكوري والأسترالي تعزيز العلاقة بإقليم كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسرور بارزاني يبحث مع السفيرين الكوري والأسترالي تعزيز العلاقة بإقليم كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسرور #بارزاني #يبحث #مع #السفيرين #الكوري #والأسترالي #تعزيز #العلاقة #بإقليم #كوردستان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!