أخبار العراق

مسرور بارزاني خلال افتتاح القنصلية القطرية بأربيل: ندعم تنويع الاستثمارات واقتصاد كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسرور بارزاني خلال افتتاح القنصلية القطرية بأربيل: ندعم تنويع الاستثمارات واقتصاد كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الاحد، دعم حكومته لتنويع الاستثمارات والاقتصاد في الإقليم، داعيا المستثمرين القطريين لزيارة كوردستان للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتنوعة.

وقال بارزاني خلال كلمة خلال حفل افتتاح القنصلية القطرية في أربيل، وحضرته وكالة شفق نيوز، “آمل أن تصبح هذه الخطوة سببا لتطوير علاقات الصداقة بين إقليم كوردستان وقطر”.

وأضاف: “نحن سعداء بوجود علاقة جيدة بين إقليم كوردستان ودولة قطر. خلال الفترة الأخيرة، زار المنطقة العديد من المسؤولين القطريين، وقمنا أيضاً بزيارة دولة قطر”.

وتابع: “نكن احتراما كبيرا لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونأمل في مواصلة تطوير العلاقات مع دولة قطر في مختلف المجالات على أساس المصالح المشتركة”.

وأشار بارزاني إلى أن “افتتاح قنصلية دولة قطر سيسهم في تطوير العلاقات في مختلف الجوانب، لا سيما في المحافل التجارية والثقافية والزراعية والتعليم العالي”، مضيفا أن “قطر دولة غنية ومتقدمة وذات مسيرة ناجحة”. الخبرة، ليتمكن إقليم كوردستان من الاستفادة من تجربة قطر في هذه المجالات”.

ودعا بارزاني المستثمرين القطريين لزيارة إقليم كوردستان والعمل في مختلف المجالات، “ونحن في حكومة الإقليم مستعدون لتقديم أي تسهيلات في هذا الجانب”.

وأكد أن “إقليم كوردستان منطقة آمنة ومستقرة وبيئتها مناسبة للاستثمار في مختلف المجالات، لاسيما في المجالات السياحية والزراعية والصناعية”، مضيفاً “نحن ندعم تنويع الاستثمارات وهو جزء من برنامج حكومة الإقليم لتنويع المصادر الاقتصادية.”

في سياق؛ كشف رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني عن اجتماعه مع وفد من دولة قطر برئاسة الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية أحمد حسن الحمادي، بحضور سفير دولة قطر. دولة قطر لدى العراق والقنصل العام في إقليم كردستان.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة، بحسب تغريدة نشرها بارزاني.

وأضاف أن الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية نقل تحيات أمير دولة قطر ودولة رئيس الوزراء القطري، كما أعرب عن رغبة بلاده في توطيد العلاقات مع إقليم كوردستان.

وشدد رئيس وزراء حكومة الإقليم على المكانة المرموقة التي تتمتع بها دولة قطر، مشيراً إلى حرص إقليم كوردستان على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة قطر في مختلف المجالات.

 

مسرور بارزاني خلال افتتاح القنصلية القطرية بأربيل: ندعم تنويع الاستثمارات واقتصاد كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر مسرور بارزاني خلال افتتاح القنصلية القطرية بأربيل: ندعم تنويع الاستثمارات واقتصاد كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسرور بارزاني خلال افتتاح القنصلية القطرية بأربيل: ندعم تنويع الاستثمارات واقتصاد كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسرور بارزاني خلال افتتاح القنصلية القطرية بأربيل: ندعم تنويع الاستثمارات واقتصاد كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسرور #بارزاني #خلال #افتتاح #القنصلية #القطرية #بأربيل #ندعم #تنويع #الاستثمارات #واقتصاد #كوردستان

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!