اخبار منوعة

كرمه ملك ورئيسان وتوفي حزنا على زوجته.. سطور من حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كرمه ملك ورئيسان وتوفي حزنا على زوجته.. سطور من حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-22 19:22:06 . والان الى التفاصيل.

تحل اليوم الاثنين 22 إبريل ذكرى وفاة الفنان عبد الوارث عصار الذي قدم مسيرة فنية عظيمة مليئة بالأعمال التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور.

الفنان عبد الوارث عسر، المعروف بشيخ الفنانين، هو مؤلف أهم كتاب في علم الإلقاء وهو كتاب “فن الإلقاء” الذي لا يزال يدرس حتى اليوم، ومن الممثلين والشعراء، المحامون، ويستفيد منها كل من يعمل في مهنة تتطلب التحدث أو التمثيل.

حياة عبد الوارث صعبة

ولد الفنان عبد الوارث عسير عام 1894 في حي الدرب الأحمر بالقاهرة. ساعده الزعيم سعد زغلول، وهو صديق والده، في الالتحاق بوزارة المالية كـ«كاتب حسابات». استقال من وظيفته وهو في الأربعين من عمره، وحاول مع صديقيه “سليمان نجيب” و”محمد كريم” الترويج لفن التمثيل والكتابة والإخراج، وكانت مهمة “عصر” تدريب وجوه جديدة .

انضم الفنان عبد الوارث أعصر إلى المجال الفني في سن كبير، حتى لعب دور البطولة في العديد من الأعمال الفنية، ليصل رصيده إلى 300 فيلم.

الفنان عبد الوارث عسر

كتب عبد الوارث عسر العديد من السيناريوهات، حتى شارك مع أم كلثوم ووقف أمامها كممثل وكتب سيناريوهات فيلميها “سلامة” و”عايدة”، حتى جاءت مرحلة الشعبية، وقدم الأفلام : “دموع الحب”، “يوم سعيد”، و”الحب”. في الظلام، و”عيون فظيعة”، و”شباب امرأة”، و”صراع في الوادي”، و”الأستاذة فاطمة”.

تكريم عبد الوارث عسر

تم تكريم الفنان عبد الوارث عسير من قبل الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان. كما حصل على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الرئيس جمال عبد الناصر، وجائزة الدولة التقديرية، ووسام الآداب من الرئيس محمد أنور السادات.

كما حصل بعد وفاته على العديد من الأوسمة والجوائز التي تسلمتها أسرته نيابة عنه، أهمها تكريم الدولة له بإصدار طابع بريدي يحمل صورته واسمه.

الفنان عبد الوارث عسر

عبد الوارث العسر ووفاته

ودخل عبد الوارث عسر في غيبوبة كاملة بعد وفاة زوجته في 3 مايو 1979، وارتبط بها بعد قصة حب قوية، حيث كانت ابنة عمه. وقد جمعهما حبهما، وكان متعلقا بها إلى أقصى درجة. وبعد وفاتها حزن عليها بشدة، ودخل المستشفى في غيبوبة شبه كاملة.

وظل عبد الوارث عصار في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي فترات طويلة، حيث أمر الرئيس الراحل محمد أنور السادات بعلاجه على نفقة الدولة حتى وافته المنية عام 1982.

إقرأ أيضاً: ذكرى ميلاد أشهر عازب في السينما المصرية.. محطات في حياة زكي رستم

تزوجت ثلاث مرات وإعلامية سبب شهرتها.. “شادية” معبودة الجماهير التي لا تعرفها

سميرة أحمد: تعلمت الكلام من عبد الوارث عسر.. وأنا من رشحت سعاد حسني للسفيرة عزيزة.

 

كرمه ملك ورئيسان وتوفي حزنا على زوجته.. سطور من حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر

ملاحظة: هذا الخبر
كرمه ملك ورئيسان وتوفي حزنا على زوجته.. سطور من حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
كرمه ملك ورئيسان وتوفي حزنا على زوجته.. سطور من حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كرمه ملك ورئيسان وتوفي حزنا على زوجته.. سطور من حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!