اخبار عربية وعالمية

تحذيرات من هجوم لقوات الدعم السريع على الفاشر في دارفور

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تحذيرات من هجوم لقوات الدعم السريع على الفاشر في دارفور  . والان الى التفاصيل.

أعرب مجلس الأمن الدولي عن قلقه العميق إزاء الوضع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، حيث دعت الدول الأعضاء الأطراف المتحاربة إلى الوقف الفوري للهجمات على المدينة.

وقال مجلس الأمن في بيان له، إن الهجوم الذي تنوي قوات الدعم السريع شنه على المدينة، يعرض حياة مئات الآلاف من المدنيين للخطر، مشيراً إلى أن هؤلاء المدنيين فروا بالأساس بحياتهم من مناطق أخرى.

ودعا البيان طرفي النزاع إلى الالتزام بواجباتهما استنادا إلى القانون الدولي الإنساني، ووقف الأعمال العدائية، وإنهاء هذا الصراع.

كما حث بعض الدول الأجنبية على التوقف عن إمداد أطراف النزاع بالأسلحة والالتزام بقرارات مجلس الأمن التي تحظر تصدير الأسلحة إلى السودان.

المصدر: وسائل إعلام سودانية، وكالات

 

تحذيرات من هجوم لقوات الدعم السريع على الفاشر في دارفور

ملاحظة: هذا الخبر تحذيرات من هجوم لقوات الدعم السريع على الفاشر في دارفور نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!