اخبار عربية وعالمية

الإذاعة الإ*سر*ائي*لية: الجيش يستعد لاجتياح رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الإذاعة الإ*سر*ائي*لية: الجيش يستعد لاجتياح رفح  . والان الى التفاصيل.

يستعد جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي لتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية في قطاع غ*ز*ة، تمهيدا لبدء المرحلة المقبلة من العمليات العسكرية في القطاع.

وذكرت الإذاعة الإ*سر*ائي*لية الرسمية أن الجيش يستعد لبدء اجتياح مدينة رفح جنوب غ*ز*ة، التي تشهد ازدحاما كبيرا بالنازحين من مختلف مناطق القطاع، وسط تحذيرات دولية من ارتكاب مجازر بحق المدنيين.

أجرى رئيس الأركان الإ*سر*ائي*لي هرتسي هاليفي، الأحد، تقييما للوضع في غ*ز*ة في مقر القيادة الجنوبية، بحضور قائد القيادة الجنوبية يارون فينكلمان.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإ*سر*ائي*لي، العميد دانييل هاغاري، أن هاليفي وافق على خطط المراحل اللاحقة للحرب، مؤكدا استمرار الجهود العسكرية لتحقيق الأهداف المرسومة.

وقال إن الجيش أنجز عملية أخرى هذا الأسبوع في وسط قطاع غ*ز*ة، استهدفت حركة ح*ما*س بهدف تدمير البنية التحتية والمسلحين.

ونقلت قناة “كان” العبرية عن رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو قوله “سنزيد خلال الأيام المقبلة الضغوط العسكرية والسياسية على ح*ما*س”، في إشارة إلى استمرار التصعيد الإ*سر*ائي*لي لمواجهة التهديدات الأمنية في الجنوب.

من جانبه، أعلن منسق عمليات الحكومة الإ*سر*ائي*لية في الأراضي المحتلة غسان عليان، أنه تم، الأحد، نقل 357 شاحنة مساعدات إلى غ*ز*ة عبر معبر كرم أبو سالم ومعبر نيتسانا.

وأكد عليان في تصريح لشبكة “إكس” أنه تم إسقاط 135 سلة غذائية على العشرات من نقاط التوزيع شمال غ*ز*ة، إضافة إلى توجيه 92 شاحنة مساعدات إنسانية إلى شمال القطاع الليلة الماضية.

 

الإذاعة الإ*سر*ائي*لية: الجيش يستعد لاجتياح رفح

ملاحظة: هذا الخبر الإذاعة الإ*سر*ائي*لية: الجيش يستعد لاجتياح رفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!