اخبار شعبنا المسيحي

أبرشية كندا الكلدانية تحتفل برسامة كاهن جديد: الأب جون عصام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أبرشية كندا الكلدانية تحتفل برسامة كاهن جديد: الأب جون عصام  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

المونسنيور نوئيل فرمان

 

بوضع يد سيادة المطران روبرت سعيد جرجيس، مطران أبرشية كندا، اقتبل السيامة الكهنوتية الأب جون (جونير) عصام جواد، يوم الأربعاء 1 تشرين الثاني 2023 في كنيسة العائلة المقدّسة الكلدانية في مدينة وندزر – كندا.

وشارك في مراسيم الرسامة السادة الأساقفة: ابراهيم ابراهيم، رمزي كرمو، جبرائيل كسّاب، فرنسيس قلابات، بحضور الاباء الكهنة والراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 

وفيما يلي نبذة عن حياته:

 وُلِد الأب الجديد جونير في 7 أيار 1996 في مشيغن وينحدر من قرية تلكيف، وهو الأصغر بين أخوته الأربعة. عمل في محطات إذاعية كلدانية عديدة وقدّم فيها برامج مختلفة. دخل اكليريكية القلب الأقدس الكبرى عام 2016 وحصل على البكالوريوس في الفلسفة عام 2019. بعدها سافر إلى لبنان للرسالة لعام واحد (2019)، وواصل تنشئته في اكليريكية القديس يوحنا الحبيب المارونية بحريصا. بدأ بعدها بالدراسة في اكليريكية القديس فيلبس في كندا نهاية عام 2020 وتخرج في عام 2023 وحصل على شهادة الماجستير في اللاهوت.

سيم شماسًا إنجيليًا في 20 أيار 2023 في كنيسة العائلة المقدّسة الكلدانية بوضع يد المطران روبرت سعيد جرجيس وأخذ اسم جون على اسم جدّه.

وسيخدم الكاهن الجديد الجماعة الكلدانية في كالغري (ألبيرتا، كندا) بينما يواصل دراسته في جامعة كالغري.

الف مبروك للكاهن الجديد ولأبرشية مار ادي في كندا.

 

أبرشية كندا الكلدانية تحتفل برسامة كاهن جديد: الأب جون عصام

ملاحظة: هذا الخبر أبرشية كندا الكلدانية تحتفل برسامة كاهن جديد: الأب جون عصام نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أبرشية كندا الكلدانية تحتفل برسامة كاهن جديد: الأب جون عصام

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أبرشية كندا الكلدانية تحتفل برسامة كاهن جديد: الأب جون عصام . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!