اخبار عربية وعالمية

القيادة الأمريكية تصدر بيانا بشأن هجمات الحوثيين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : القيادة الأمريكية تصدر بيانا بشأن هجمات الحوثيين  . والان الى التفاصيل.

أعلنت القوات الأمريكية، اليوم الخميس، أنها اعترضت هجمات صاروخية وجوية متعددة شنتها جماعة الحوثي اليمنية “أنصار الله”.

وجاء هذا الإعلان بعد ساعات قليلة من إعلان الجماعة مسؤوليتها عن استهداف سفينتين إحداهما أمريكية والأخرى إ*سرائ*يل*ية، فضلا عن الهجوم على مدمرة تابعة للجيش الأمريكي.

وفي تحديث نشرته القيادة المركزية الأمريكية على منصة “X” أفادت أنه في 24 أبريل/نيسان، في تمام الساعة 11:51 صباحاً بتوقيت صنعاء، تمكنت سفينة تابعة للتحالف من صد صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقته الجماعة. من المناطق التي تسيطر عليها في اليمن بدعم من إيران. ، باتجاه خليج عدن.

وأوضح التقرير أن الصاروخ كان يستهدف السفينة إم في يوركتاون التي تحمل العلم الأمريكي وتديرها الولايات المتحدة، وتضم طاقما مكونا من 18 أمريكيا وأربعة يونانيين.

وأكدت القيادة أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار نتيجة الهجمات على السفن الأمريكية أو التجارية أو التابعة للتحالف.

إلى ذلك، أشار التقرير إلى أن القوات الأمريكية نجحت في تحديد وتدمير أربع طائرات مسيرة كانت تحلق فوق مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، بين الساعة 12:07 والساعة 1:26 ظهراً.

ووصفت القيادة الهجمات بأنها تهديد وشيك للولايات المتحدة وحلفائها والسفن التجارية في المنطقة.

ويأتي إعلان القوات الأمريكية بعد يوم واحد من إعلان أنصار الله استهداف السفينة الأمريكية “ميرسك يوركتاون” في خليج عدن بصواريخ بحرية، والهجوم على مدمرة حربية أمريكية أخرى في نفس المنطقة، بالإضافة إلى استهداف القوات الأمريكية. السفينة الإ*سر*ائي*لية “MSC Veracruz” في المحيط الهندي بطائرات مسيرة.

 

القيادة الأمريكية تصدر بيانا بشأن هجمات الحوثيين

ملاحظة: هذا الخبر القيادة الأمريكية تصدر بيانا بشأن هجمات الحوثيين نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!