أخبار التكنولوجيا

اليك افضل النصائح لزيادة عدد المشتركين في قناتك على اليوتيوب

تقديم النصائح والأدوات والحلول لجذب المشتركين على موقع يوتيوب

المنافسة شرسة على موقع يوتيوب. لذلك عليك أن تنفق الكثير من الطاقة والوقت للحصول على جهات اتصال مخصصة لك ، خاصة إذا كنت ستحصل على شعار يوتيوب . يوجد 2 مليار مستخدم شهريًا على هذه المنصة ، وهو أمر مذهل حقًا ويظهر أنه منصة جيدة لتنمية وتقديم العلامة التجارية والأعمال ؛ لأنها تحظى بشعبية كبيرة.

الآن السؤال هو: هل ترغب في جذب المزيد من المشتركين؟ إليك بعض النصائح والحيل لتحقيق أقصى استفادة من يوتيوب. فكن معنا..

في البداية ، نطلب منك البحث عن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال: ما سبب أهمية المشتركين على يوتيوب ؟ يكفي أن تعرف أنه كلما زاد عدد المشتركين لديك ، زادت مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك ؛ نتيجة لذلك ، سوف يزيد دخلك. وتجدر الإشارة إلى أنه للحصول على الدخل الأول ، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك. بصرف النظر عن الأموال التي تتلقاها من يوتيوب ، يمكنك أيضًا العمل كمؤثر مع علامات تجارية أخرى ، مما سيزيد أيضًا من دخلك.

سنعلمك في 8 خطوات كيفية الحصول على المزيد من المشتركين ، ولكن قبل ذلك يجب أن تعلم أن زيادة عدد المشتركين هي عملية طويلة جدًا. ومع ذلك ، سوف نقدم لك بعض النصائح لتقليل طول هذا الطرق.

1. ركز على زيادة تحميل الفيديوهات:

من الطبيعي أن تنشر العلامات التجارية الشهيرة عددًا كبيرًا من المنشورات يوميًا ، بل يجب أن تكون جميعها ذات جودة عالية. شركة مثل Sephora ، على سبيل المثال ، لديها 1.3 مليون مشترك بفضل التحميلات اليومية. إذا لم يكن هذا الحجم ممكنًا لعلامتك التجارية ، فنحن نقترح عليك تحميل نفس القدر من المحتوى بالترتيب ؛ حتى يكون لديك محتوى جديد لكل يوم. تحقيقًا لهذه الغاية ، نريد تقديم الأداة المساعدة Sprout Social ، التي لا تحتوي فقط على تقويم لتنظيم المحتوى ، ولكنها أيضًا تقيم ساعات مختلفة لإخبارك بأفضل ساعة تعرض أكبر قدر من التفاعل والنشاط للمشتركين.

ركز على زيادة التحميل الخاص بك

2. تفاعل مع المشتركين في قناتك:

التفاعل مع المشتركين مهم جدًا ؛ لأنه يُظهر للجمهور أنك توليه اهتمامًا خاصًا. لذلك نقترح ألا تعتمد فقط على تحميل مقاطع فيديو مختلفة والمشاركة في عمليات تكرار ذات مغزى بشكل منتظم.

فيما يلي بعض الأمثلة على التفاعلات البناءة:

  • الرد على التعليقات من المشاهدين.
  • من المهم الاستماع إلى تعليقات المشتركين وانتقاداتهم واقتراحاتهم ؛ لأنه يُظهر انتباهك ويمكنك استخدام هذه التعليقات لتحسين المحتوى الخاص بك.
  • استخدم جهات اتصال مختلفة في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

 تفاعل مع مجتمعك

3. إنتاج محتوى يحل المشكلات والفضول:

أظهرت التجربة أن الناس يلجؤون إلى يوتيوب للترفيه ؛ لذا فإن المحتوى بسؤال “كيف” و “ماذا” يحظى بشعبية كبيرة. كما يجب عدم إغفال أهمية المحتوى التعليمي.

3. إنشاء محتوى على أساس حل المشكلات والفضول:

4. استخدم الموضوعات الشائعة في المحتوى الخاص بك:

تمامًا مثل المحتوى الرائج شائعًا على الشبكات الاجتماعية الأخرى ، فإن نظام يوتيوب الأساسي ليس استثناءً. استخدم موضوعات حديثة ومثيرة للجدل وذات أهمية عالية في المحتوى الخاص بك.

5. إعطاء الأولوية لك على يوتيوب سيو:

نتائج يوتيوب بناءً على عمليات بحث Google. هذا هو السبب في أن السيو مهم جدًا لزيادة المشتركين والظهور على يوتيوب . يعد استخدام الكلمات المفتاحية في التسميات التوضيحية والعلامات وحتى مقاطع الفيديو طريقة واحدة لتحسين السيو.

6. أنشئ مقاطع فيديو بأوقات مختلفة:

ليس لدينا معلومات حتى الآن عن تأثير وقت الفيديو على زيادة المشتركين ؛ لذلك نقترح عليك إنتاج مقاطع فيديو بأوقات مختلفة عن طريق التجربة والخطأ حتى تجد وقتًا مناسبًا وفقًا لتعليقات المشاهدين. يمكنك أيضًا تعيين حد زمني لمقاطع الفيديو من خلال فحص محتوى منافسيك.

اصنع مقاطع فيديو بأوقات مختلفة

7. لا تخف من مطالبة المشتركين مباشرة بالإعلان والدعم:

من الأفضل تنحية الإحراج جانباً للعمل على اليوتيوب. هناك طرق مختلفة لطلب دعم الناس. فمثلا:

  • في أول وآخر إعلان تشويقي للفيديو الخاص بك ، تأكد من إحضار خيار الاشتراك.
  • استخدم عبارة الحث على اتخاذ إجراء في نهاية مقاطع الفيديو الخاصة بك للمساعدة في زيادة التفاعل مع جمهورك.
  • في قسم وصف الفيديو ، أضف رابطًا للاشتراك.

8. أعلن عن المحتوى الخاص بك على منصات أخرى:

لزيادة عدد المشتركين ، من الأفضل نشر المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل تويتر و فيسبوك و انستقرام . للقيام بذلك ، تم تقديم أدوات مثل Sprout التي تساعدك على نشر المحتوى الخاص بك بسهولة على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

أعلن عن المحتوى الخاص بك على منصات أخرى

كيفية إنشاء قناة يوتيوب يكون فيها الكثير من المشتركين:

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الحصول على المزيد من المشتركين بصرف النظر عن الإعلانات المباشرة.

  • قم بتأكيد بريدك الإلكتروني أولاً ؛ لأنه يتيح لك تحميل مقاطع فيديو مدتها 12 ساعة بحجم 256 جيجا بايت. وتجدر الإشارة إلى أنه لا تخلط بين تأكيد Google وشعار يوتيوب ؛ لأن هذه العلامة تنتمي إلى القنوات التي تضم أكثر من 100000 مشترك.

قم بتأكيد بريدك الإلكتروني

  • امتلك علامة تجارية جذابة لقناتك لتميز نفسك عن منافسيك ؛ لذلك ، لإنشاء علامة تجارية جذابة ، ركز على عوامل مثل لافتات الفن والأيقونات والأوصاف المناسبة لقناتك.

العلامة التجارية الجذابة

  • اعرض إعلانًا تشويقيًا لكل مقطع فيديو أولاً ثم صِف نفسك ؛ يُسمح لك أيضًا بالحصول على مقطعين إعلانيين منفصلين على قناتك ، أحدهما للمشتركين والآخر لمن لم يشتركوا في قناتك بعد. من المهم جدًا أن يكون المقطع الدعائي الخاص بك جذابًا ومثيرًا وأن يحتوي على ملخص لمحتوى الفيديو.

اعرض إعلانًا تشويقيًا لكل مقطع فيديو أولاً

  • صنف المحتوى الخاص بك واعرضه على الصفحة الرئيسية لقناتك حتى يتمكن المستخدم من العثور بسهولة على فئته المفضلة بعد التصفح.

صنف المحتوى الخاص بك

  • استخدم زر الاشتراك القابل للنقر على المحتوى الخاص بك ؛ لذلك يمكنك وضع هذا الزر على الصفحات الأخيرة من مقاطع الفيديو أو إضافة باقي المحتوى الخاص بك بحيث يمكن مشاهدة بقية مقاطع الفيديو بعد نهاية الفيديو الأول ؛ تأكد أيضًا من إظهار شعار العلامة التجارية أسفل مقاطع الفيديو.

استخدم زر الاشتراك القابل للنقر على المحتوى الخاص بك

أخيرًا لدينا الإجابة الصحيحة على هذا السؤال:

هل تعرف كيف تستوعب المزيد من المشتركين؟

للحصول على الكثير من المشتركين ، عليك أن تكون جادًا وحازمًا بشأن نشاطك على يوتيوب . محتوى الفيديو له معجبين على جميع المنصات ؛ لذلك ، نوصيك بمحاولة الترويج للمحتوى الخاص بك باستخدام النصائح المذكورة أعلاه ، حتى يكون لديك المزيد من الزوار ، مما سيزيد من الإيرادات.

أسئلة مكررة

لماذا لا تشتري المشتركين لقناتك على اليوتيوب؟

يوصى في جميع الشبكات الاجتماعية بعدم شراء الإعجابات والتعليقات وحتى المتابعين ، وهو الأمر نفسه بالنسبة لموقع يوتيوب . إذا اشتريت مشتركًا ، فقد يتم اكتشاف هذا الرقم بواسطة خوارزمية يوتيوب ؛ نتيجة لذلك ، سيتم حظر قناتك.

كيف تتحقق من عدد المشتركين في قناتك؟

دائما مراقبة عدد المشتركين الخاص بك. قدم يوتيوب أيضًا أدوات لتحليل عدد المشتركين ، أحدها يسمى Analytics. للقيام بذلك ، قم أولاً بتسجيل الدخول إلى حساب يوتيوب الخاص بك ، ثم انتقل إلى YouTube Studio وانقر فوق الأداة المقدمة على اليسار ؛ أيضًا ، انقر فوق خيار Realtime وشاهد المشتركين النشطين في أوقات مختلفة.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!