اخبار منوعة

تقرير: إس*رائي*ل أبلغت مصر عن العملية في محور فيلادلفيا تريند – Trends

تقرير: إس*رائي*ل أبلغت مصر عن العملية في محور فيلادلفيا :

وذكرت صحيفة العربي الجديد أن عملية رفح، ووصول الآليات العسكرية إلى محور فيلادلفيا وحتى البوابة المصرية لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني، تمت بعد إبلاغ مصر وبالتنسيق الكامل مع الجانب الفلسطيني. الولايات المتحدة.

وقال مصدر غربي في القاهرة للصحيفة إن “الإدارة الأميركية أعطت الضوء الأخضر لرئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو لتنفيذ عملية محدودة وقصيرة الأمد، قد تستغرق عدة أيام، لتحقيق صورة النصر التي يستطيع نتنياهو تسويقها”. قبل موافقته على الرؤية الأمريكية المقترحة، والتي أعلنت ح*ما*س موافقتها عليها يوم الاثنين الماضي”. “.

وذكر المصدر أن مدير المخابرات الأمريكية ويليام بيرنز رتب مع رئيس الموساد ديفيد برانيا للعملية، وجرى اتصال بينه وبين نتنياهو أكد خلاله على حدود العملية. وشدد في الوقت نفسه على أن “الإدارة الأميركية ستتخذ قرارا بمنع نقل الذخائر والمعدات العسكرية المعلقة إلى إس*رائي*ل، في حال حدوث انتهاكات”. ووافق نتنياهو على نطاق محدود للعملية في رفح، لافتا إلى أن مصر اقتنعت بهذه الخطوة المؤقتة مع تأكيدها على شكليتها، لأن ذلك سيؤدي إلى استكمال الجهود الأخيرة التي رعتها مصر للتوصل إلى اتفاق.

وكشف المصدر أن رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو لا يزال متمسكا بموقفه المتمثل في “عدم تحديد موعد لإنهاء الحرب، حتى لو لم يتم شن عمليات عسكرية”. وقال إن نتنياهو طلب “من الإدارة الأمريكية وأبلغ الوسيط المصري أنه مستعد لعدم القيام بضربات عسكرية دون التزام مكتوب بشرط عدم تحديد موعد لإنهاء الحرب”، فيما أكدت الإدارة الأمريكية لـ الشركاء الأوروبيون “حددوا حدود غزو رفح، مع التركيز على مسألة المساعدات”. إذا لم ينقطع لفترة طويلة فإنه قد يؤدي إلى كارثة إنسانية في قطاع غ*ز*ة”.

ملصق فيديو

وفيما يتعلق بالموقف الذي أعلنته مصر بشأن العملية العسكرية وارتباطها بمسار المفاوضات الجارية بشأن الحرب في غ*ز*ة، ذكر مصدر مصري مطلع على سير المفاوضات أن “التقديرات المصرية لتطورات الوضع على الحدود مع غ*ز*ة” قطاع غ*ز*ة، وخاصة عند معبر رفح البري، يملي “عدم اتخاذ قرارات متسرعة من جانب مصر”. ويؤدي إلى مزيد من التصعيد، وفي الوقت نفسه يحاول المفاوض المصري مع وسطاء قطر والولايات المتحدة التوصل إلى صيغة تفاهم تؤدي إلى وقف الحرب وعودة النازحين الفلسطينيين وإبرام صفقة تبادل. “

وبحسب المصدر، فإن “القرار الرسمي المصري للتعامل مع عملية معبر رفح والسيطرة عليه جاء بناء على دراسة دقيقة للموقف اتخذتها خلية أزمة تم تشكيلها على الفور، وتضم عدة أجهزة في الدولة، و واكتفوا بإرسال تحذيرات عبر القنوات الأمنية إلى إس*رائي*ل من خطر التصعيد». وكذلك البيان الصادر عن وزارة الخارجية. مؤكدا أن الخطوة الإ*سر*ائي*لية “تضر بجهود الوسطاء للتوصل إلى حل للأزمة”. مشددًا على أن “الموقف المصري الرسمي يظل ثابتًا بشأن خرق معاهدة السلام مع إس*رائي*ل، وخاصة ملاحقها الأمنية”.

ملاحظة: هذا الخبر تقرير: إس*رائي*ل أبلغت مصر عن العملية في محور فيلادلفيا تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!