اخبار عربية وعالمية

كوريا الشمالية تجري تدريبات لتوجيه “ضربة نووية”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كوريا الشمالية تجري تدريبات لتوجيه “ضربة نووية”  . والان الى التفاصيل.

أعلنت كوريا الشمالية أن زعيم البلاد كيم جونغ أون أشرف على تدريبات تكتيكية شاملة لشن “ضربة نووية مضادة” باستخدام قاذفات صواريخ عيار 600 ملم.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، تضمنت التدريبات استخدام نظام إنذار مصمم للعمل في ظروف “أزمة نووية شديدة”، وأنظمة قيادة لتوجيه ضربة نووية، وإطلاق صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية. وقالت إن منصات إطلاق الصواريخ أصابت أهدافها بدقة على مسافة 352 كيلومترا.

وجاءت التدريبات، بحسب الوكالة الرسمية، بمثابة “تحذير للأعداء” الذين يتخذون “خطوات عسكرية تصعيدية” ضد كوريا الشمالية، في إشارة إلى المناورات العسكرية الأخيرة التي أجرتها الولايات المتحدة بالتعاون مع كوريا الجنوبية في المنطقة.

وأعلنت اليابان وكوريا الجنوبية، الأسبوع الماضي، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا غير معروف المواصفات باتجاه بحر اليابان. وأكدت وزارة الدفاع اليابانية أن “ما يعتقد أنه صاروخ باليستي أطلق من كوريا الشمالية”، وأشارت إلى أن المقذوف سقط على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

 

كوريا الشمالية تجري تدريبات لتوجيه “ضربة نووية”

ملاحظة: هذا الخبر كوريا الشمالية تجري تدريبات لتوجيه “ضربة نووية” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!