مقالات دينية

((( الـمـعــنــــى فـــــي الـمـغـــــارة )))

الكاتب: ماري ايشوع
((( الـمعـنـــى فــي الـمغــارة )))

أحبائي … أدعوكم لتأتوا معي فنرحل معاً الى مكان نعم صغير في الظاهر لكنه كبير وعميق في ما هو مخفي لنرحل الى مكان نتعلم منه كيف نعيش في عالم لا مكان فيه للعيش ومن لا يفهم قصدي ليأتِ الى بلدي الى عاصمتي ويرى بنفسه كيف يعيش الأنسان الذي هو أرقى المخلوقات على الأرض كيف هو مسلوب من كل حقوقه، كيف يموت كل يوم لعدم الأمان لعدم الأستقرار .

ياأحبائي … تعالوا لنذهب الى تلك المغارة فوحدها تعطينا المعنى للعيش تعالوا لنرى كيف يكون الفقر فلا نتذمر بعد الآن من فقرنا المادي، تعالوا لنرى التواضع فلا نتكبر بعد الآن على الناس، تعالوا لنرى الطاعة لنعرف كيف نطيع الأكبر في السن وفي المركز، لنرى العفة فنفهم أن العفة ليست فقط في الظاهر بل في الداخل، تعالوا لنرى المحبة لنعرف أن المحبة أساسى كل شيء .

نعم أحبائي … نحن بحاجة الى رحلة كل يوم الى تلك المغارة لنعرف ونفهم معنى كل شيء وحين نفهم المعنى نعيش بسلام في كل الظروف حين نفهم المعنى لن نكون مثل ذلك الذي عاش لنفسه وذاته حتى أنه لم يستطيع أن يرى المرمي أمام بابهِ، لن نعيش كالغبي الذي شاء أن يبني ويبني ليخزن بضائعه وكأنه باقي الى الأبدِ، لن نعيش كالأنسان الذي لا يرى الخشبة في عينهِ بل يرى القشة في عين من أمامهِ، ومن شاء أن يعرف أكثر فمعنى كل شيء في كلمة الله أبحث عنها في الكتابِ أو أرحل الى تلك المغارة فقلبك بعد الزيارة لن يرغب الأ أن يعيش بالفضائل الأ أن يعيش لله .

أحبائي … رغم كل الحواجز التي وضعها سيد هذا العالم كي لا نصل الى تلك المغارة لكننا نستطيع أن نصل لنرى ونسمع كل ما حدث لنعيش مع يسوع مريم ويوسف بروح الله الساكن فينا ففي الصلاة والتأمل نستطيع أن نجتاز كل الحدود كل الحواجز .

30-11-2012 ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.