اخبار منوعة

كأس الاتحاد الإفريقي.. لمَ تعطلت مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان؟ تريند – Trends

كأس الاتحاد الإفريقي.. لمَ تعطلت مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان؟ :

لم تقام المباراة التي كانت مقررة بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، أمس الأحد، بعد رفض الفريق الزائر دخول أرضية ملعب “5 جويلية” بالعاصمة الجزائرية لمواجهة مضيفه المدافع. بطلاً، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وحضر المنتخب المغربي المباراة وقدم البيان الرسمي لمراقبي الكاف، إلا أن لاعبيه لم يخرجوا إلى أرض الملعب لخوض المباراة وسط حضور جماهيري يقدر بأكثر من 40 ألف متفرج، فيما دخل لاعبو المنتخب الجزائري بمفردهم، دون طاقم الحكام . وبعد مرور عدة دقائق، أجرى المنتخب الجزائري تدريباته، فيما غادر نظيره المغربي أرضية الملعب نهائيا بعد حوالي نصف ساعة من زمن المباراة.

اعتذار الكاف

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بيانا حول تعليق المباراة، جاء فيه: “مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها يوم الأحد 21 أبريل 2024 بالجزائر العاصمة، بين اتحاد الجزائر ونادي الجزائر”. نهضة بركان لم يتم عقدها.”

وأضاف: “سيتم عرض هذا الأمر على الجهات المختصة”، واختتم: “الكاف يعتذر للرعاة وشركاء البث التلفزيوني والجماهير عن الإزعاج الذي سببه إلغاء المباراة”.

وجاءت خطوة الفريق المغربي احتجاجا على احتجاز مصلحة الجمارك الجزائرية لقمصان لاعبي الفريق التي تضمنت خريطة المغرب مرفقة بخريطة منطقة الصحراء، الأمر الذي تحول إلى أزمة في مواجهة إصرار الجانب المغربي على استرجاعهم. قمصانها وسط رفض جزائري.

وجهات النظر المغربية والجزائرية

وقالت صحيفة الشروق الجزائرية إن خطوة النادي المغربي تنتهك لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والكاف، كما تسيء إلى أحد مبادئ الدولة الجزائرية وموقفها الداعم للقضية الصحراوية.

وأضافت أن قميص نهضة بركان كان خاليا من تلك الخريطة في كل لقاءاته السابقة حتى انتقل إلى الجزائر حيث قرر وضع صورة للخريطة التي تعتبرها الجزائر مسيئة.

من جهة أخرى، نقل موقع “هسبريس” المغربي عن مصادر متطابقة أن نادي نهضة بركان متمسك بقميصه الرسمي “الذي يضم خريطة المملكة المغربية كاملة”. وأضاف أن نادي نهضة بركان حضر الاجتماع الفني قبل المباراة بدون القمصان التي أحضرها إلى الجزائر.

وأشار الموقع إلى أن نادي نهضة بركان رفض القمصان البديلة التي صنعها الاتحاد الجزائري لكرة القدم، فيما أكدت المصادر نفسها أن حكيم بن عبد الله أبلغ مسؤولي الكاف، بصفته رئيسا لنهضة بركان، أنه “لا يوجد أي نقاش في الموضوع، ولا مباراة بدون قمصان منقوش عليها خريطة المملكة الكاملة”. مغربي، بحسب هسبريس.

وقبل ساعات من المباراة، أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارا بشأن أزمة قميص “نهضة بركان” ضد مضيفه، حيث رفضت الاستئناف المقدم من الاتحاد الجزائري بشأن إعادة النظر في قرار اللجنة الصادر في أبريل الماضي. قرار وزاري رقم 20 لسنة 2024 في شأن استخدام قمصان النهضة بركان الحالي خلال المباراة أمام اتحاد العاصمة بحسب موقع winwin.

ملاحظة: هذا الخبر كأس الاتحاد الإفريقي.. لمَ تعطلت مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان؟ تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!