أخبار العراق

صفقة هي "الأفضل" لانهاء حرب غ*ز*ة.. قبولها بات وشيكا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : صفقة هي "الأفضل" لانهاء حرب غ*ز*ة.. قبولها بات وشيكا  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم -متابعةأكد مسؤول عربي رفيع المستوى، اليوم الاحد (5 آيار 2024)، أن مسودة الاتفاق بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س لوقف الحرب في قطاع غ*ز*ة هي الأفضل منذ بدء المفاوضات، مشيرا إلى أن “قبولها بات وشيكا”.وابدى المسؤول بحسب وسائل إعلامية، مخاوفه من أن “أي من الطرفين قادر على الانعطاف 180 درجة والعودة إلى المربع الأول”، أي التراجع عن موقفه.وأوضح أن “الحسابات الخاصة لكل من رئيس الحكومة الإ*سر*ائي*لية بنيامين نتنياهو وبعض قادة ح*ما*س، هي ما يعقد اتخاذ القرار السياسي بالموافقة على الصفقة”، التي طال انتظارها.وحذر المسؤول من أن “نتنياهو، ولأسبابه السياسية الخاصة، قد يرفض الاتفاق حتى إن كان العرض المقدم من ح*ما*س يلبي الشروط الإ*سر*ائي*لية بدرجة جيدة”.ماذا يحدث؟بدأ مفاوضو ح*ما*س، امس السبت، محادثات مكثفة في القاهرة بشأن هدنة محتملة في الحرب التي تشنها إس*رائي*ل على قطاع غ*ز*ة، ربما تتضمن إعادة بعض الرهائن الذين تحتجزهم الحركة.مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي إيه) وليام بيرنز موجود أيضا في القاهرة.ووصل وفد ح*ما*س قادما من المكتب السياسي للحركة في قطر، التي تسعى إلى جانب مصر، للتوسط من أجل التوصل إلى هدنة جديدة في القطاع الذي شهد هدنة قصيرة الأجل في نوفمبر، وسط تصاعد الاستياء الدولي من ارتفاع عدد الق*ت*لى في غ*ز*ة ومحنة سكانها.وقال طاهر النونو المسؤول في ح*ما*س مستشار رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، لـ”رويترز”: “وفد الحركة بدأ اجتماعاته السبت مع الإخوة الوسطاء في القاهرة لاستكمال مناقشات وقف إطلاق النار مع الوسطاء المصري والقطري، ونحن نتعامل مع المقترحات التي وصلتنا بكل جدية ومسؤولية وإيجابية”.وأضاف: “أي اتفاق يمكن الوصول إليه يجب أن يتضمن مطالبنا الوطنية المتمثلة في وقف العدوان بشكل تام ومستدام، والانسحاب الشامل والكامل للاحتلال من القطاع مع عودة النازحين لأماكن سكناهم بلا قيود، وصفقة تبادل أسرى حقيقية مع الإعمار وإنهاء الحصار”.وقال مصدر أمني مصري لـ”رويترز”: “النتائج ستكون مختلفة عن كل مرة، وتوصلنا إلى توافق في كثير من النقاط وتتبقى نقاط قليلة”.لكن مسؤولا إس*رائي*ليا قال إن “إس*رائي*ل لن توافق تحت أي ظرف على إنهاء الحرب في إطار أي اتفاق لإطلاق سراح رهائننا”، في دلالة على أن الموقف الأساسي لم يتغير.المصدر: سكاي نيوز

 

صفقة هي "الأفضل" لانهاء حرب غ*ز*ة.. قبولها بات وشيكا

ملاحظة: هذا الخبر صفقة هي "الأفضل" لانهاء حرب غ*ز*ة.. قبولها بات وشيكا نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : صفقة هي "الأفضل" لانهاء حرب غ*ز*ة.. قبولها بات وشيكا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر صفقة هي "الأفضل" لانهاء حرب غ*ز*ة.. قبولها بات وشيكا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!