أخبار العراق

رسالة طويلة ومنزعجة.. الحكومة العراقية “تعاتب” الأمم المتحدة بسبب “أطراف أخرى”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رسالة طويلة ومنزعجة.. الحكومة العراقية “تعاتب” الأمم المتحدة بسبب “أطراف أخرى” والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-10 12:51:20 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

وأظهرت رسالة متداولة صادرة عن مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، “انزعاج العراق” من اعتماد بعثة الأمم المتحدة على آراء “الأطراف الأخرى”. لتحديد مدى حاجة العراق لاستمرار عمل البعثة.

والرسالة بحسب الوثائق المتداولة التي لم يتسن للسومرية نيوز التأكد من صحتها، إلا أنها تتفق مع مضمون كلمة السوداني في مؤتمر المناخ في شباط/فبراير الماضي، والتي دعا فيها إلى إنهاء الأمم المتحدة. مهمة الأمم. وتشير الرسالة إلى أن الحكومة العراقية ذكّرت الأمين العام للأمم المتحدة بطلب وزارة الخارجية العام الماضي تمديد عمل البعثة حتى مايو 2024، إلا أن البعثة شكلت فريقا لبيان مدى حاجة العراق لكي يستمر عمل البعثة. ولم يقتصر الأمر على التشاور مع الحكومة العراقية، بل شمل أطرافا أخرى لم يكن لها دور عند إنشاء البعثة في العراق عام 2003، بحسب الرسالة.

وشدد السوداني، بحسب الرسالة، على أن العراق لم يعد بحاجة إلى بعثة الأمم المتحدة، داعيا إياها إلى إنهاء عملها نهاية العام المقبل 2025.

 

رسالة طويلة ومنزعجة.. الحكومة العراقية “تعاتب” الأمم المتحدة بسبب “أطراف أخرى”

ملاحظة: هذا الخبر رسالة طويلة ومنزعجة.. الحكومة العراقية “تعاتب” الأمم المتحدة بسبب “أطراف أخرى” نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: رسالة طويلة ومنزعجة.. الحكومة العراقية “تعاتب” الأمم المتحدة بسبب “أطراف أخرى”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رسالة طويلة ومنزعجة.. الحكومة العراقية “تعاتب” الأمم المتحدة بسبب “أطراف أخرى” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!