اخبار منوعة

“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مارس والربع الأول لعام 2024م تريند – Trends

“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مارس والربع الأول لعام 2024م :

دعت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك المنشآت من قطاع الأعمال الخاضع لضريبة القيمة المضافة التي تزيد إمداداتها السنوية من السلع والخدمات عن 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر مارس الماضي، فيما دعت المنشآت التي التوريدات السنوية لا تتجاوز 40 مليون ريال لتقديم إقراراتها الضريبية عن الربع. الأول من عام 2024م، في موعد أقصاه 30 أبريل لجميع المنشآت المخصصة.

وحثت الهيئة المنشآت على سرعة تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa) أو التقديم والدفع عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA)، وذلك لتجنب غرامة التأخر في تقديم الإقرار خلال المدة المحددة. بحد أدنى 5% و 25% كحد أقصى. الحد الأقصى لمبلغ الضريبة الذي يتعين على دافع الضرائب الإقرار به.

ودعت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر رقم مركز الاتصال الموحد (19993) الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك”. على تويتر (@Zatca_Care) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

ضريبة القيمة المضافة هي أحد الأنظمة الضريبية المعمول بها في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات.​

ملاحظة: هذا الخبر “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مارس والربع الأول لعام 2024م تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!