الرابطة الكلدانية في كركوك تحتفل بعيد القيامة لسنة ( ٧٣١٨ ). وأعياد رأس السنة البابلية الكلدانية ( أكيتو )

بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد رأس السنة البابلية الكلدانية ( أكيتو لسنة ٧٣١٨ ) أحتفلت الرابطة الكلدانية في كركوك بأقامة حفل بهذه المناسبة في المركز الثقافي الكلداني وذلك مساء يوم الاحد المصادف ٢٠١٨/٤/١ بحضور سيادة المطران مار يوسف توما رئيس أساقفة كركوك والسليمانية والسيد صفاء صباح هندي رئيس الرابطة الكلدانية في العراق والعالم والسيد ايوب ميخائيل مسؤول فرع كركوك للرابطة والاباء الكهنة والراهبات وجمع غفير من أبناء شعبنا الكلداني ، واستهل الحفل بكلمة القاه السيد ريان لويس نائب مسؤول فرع كركوك للرابطة والذي قدم فيها التهنئة بمناسبة هذه الأعياد وذكر فيها بأن احتفالنا بأعياد اكيتو هو تعبير عن العمق التاريخي لشعب اصيل يحمل إرثا حضاريا نابع من عمق التاريخ العراقي مذكرآ أبناء شعبنا بأمجاد حضارة الكلدانيين البابليين ، وأكد بهذه المناسبة تمسكنا بأرضنا ووطنا وشعبنا ولغتنا ولنجعل من شعار غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلى الطوبى ( استيقظ ياكلداني ) هدفا لنا لتحقيقه ، وتضمن الحفل عزف النشيد الوطني الكلداني ورقصات ودبكات تغنت بهذه المناسبة
احتفالية الرابطة الكلدانية فرع أربيل بمناسبة عيد القيامة المجيد وراس السنة البابلية الكلدانية (اكيتو 7318)..
احتفلت الرابطة الكلدانية فرع أربيل في مقرها بمناسة عيد القيامة المجيد ورأس السنة البابلية الكلدانية (اكيتو 7318) في يوم الاربعاء الموافق 4-4-2018 الساعة السادسة مساء..
بداية عزف النشيد القومي الكلداني ثم ألقى مسؤول فرع أربيل للرابطة الدكتور آمانج فرنسيس كلمته بهذه المناسبة والتعريف بالاحتفالات المقامة قديما بمناسبة أكيتو ولمدة 12 يوما بدأ من الاول نيسان من كل سنة… وتم القاء قصائد شعرية وتهنئة الدكتور زهير حيمو مسؤول فرع الموصل.. بعدها تم قص كعكة الاحتفالية.. أكيتو 7318.. والمزينة بالعلم الكلداني وشعار الرابطة الكلدانية وتناول الحضور الحلويات والعصائر.. تخللتها رقصات شعبية من قبل اعضاء الرابطة وعوائلهم…
إحتفال كبير ينظمه فرع ويندزر للرابطة الكلدانية بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد أكيتو (رأس السنة البابلية)
نظم فرع ويندزر للرابطة الكلدانية يوم الأحد 1/4/2018 إحتفلا كبيرا بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد أكيتو رأس السنة البابلية وذلك في قاعة كوبوتو اكبر القاعات التي تقام فيها الاحتفالات في المدينة.
وقد أحيى ألأحتفال المطربة المتألقة جوليانا جندو والمطرب الشاب منتصر العراقي وبمشاركة الفرقة المبدعة هارب باند ودي جي إس 1
تضمن ألأحتفال فقرات كثيرة وهدايا قيمة اضافة الى المادة الرئيسية التي كانت غناء المطربين المشاركين ودبكات شارك فيها غالبية الحضور.
هذا وقد عجت القاعة بالمحتفلين والذين تجاوز عددهم 600 شخص وحضر ايضا عدد من الشخصيات التي مثلت عدة جمعيات ومؤسسات مجتمع مدني في ويندزر.
بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية للهيئة الادارية لفرع ويندزر القاها الدكتور جورج مرقس منصور مسؤول الفرع باللغتين الكلدانية والعربية رحب فيها بضيوفه وجميع الحضور وهنأهم بعيد القيامة وعيد أكيتو اللذان جاءا متزامنين هذا العام ليضيفا على الاحتفال نكهة خاصة وشكر فيها كل الداعمين والمؤازرين للفرع وكل من ساهم في تنظيم ونجاح الاحتفال وتمنى ان يقضوا اوقاتا ممتعة في ساعات هذا الاحتفال ودعا في كلمته الى الاستجابة لنداء ومشروع غبطة البطريرك الذي طرحه قبل أيام بعنوان: استيقظ يا كلداني .
ثم اعتلى منصة التحدث الاب الفاضل داود بفرو ليهنئ الحاضرين ويبارك اعيادهم ويشاركهم فرحتهم.
الجنسية الكندية ونداء الى الحاضرين بضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية ودعم قائمة إئتلاف الكلدان ذي الرقم 139 كما تم العرض في شاشات القاعة دعوة الفرع لكل ابنائنا في ويندزر للانضمام الى الرابطة الكلدانية والمساهمة في
هذا وقد زين شعار الرابطة والعلم الكلداني مع العلم الكندي مسرح الاحتفال وكان العلم الكلداني يرفرف في القاعة ويتنقل بين المحتفلين اضافة الى وجوده في شاشات العرض.

أعلام الرابطة الكلدانية

شاهد أيضاً

الرابطة الكلدانية – بيان بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا الكلدانية

تمر في هذه الأيام الذكرى التاسعة والاربعون لمذبحة قرية صوريا الكلدانية الواقعة في ناحية السليفاني …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن