اخبار شعبنا المسيحي

‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يكرّم نيافة المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا ويمنحه لقب “ملفان اللغتين السريانية والعربية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يكرّم نيافة المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا ويمنحه لقب “ملفان اللغتين السريانية والعربية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الارثوذكس/

مساء يوم الجمعة ٣١ آذار 2023، شارك قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالحفل التكريمي الذي أقيم في قاعة مار يعقوب السروجي في مقرّ مطرانية جبل لبنان في البوشرية، بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس أبرشية جبل لبنان.

خلال الحفل التكريمي، أطلق نيافة المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا كتابه الجديد الموسوم “أوقيانوس المواعظ والمحاضرات” في ثلاثة مجلّدات يحتوي على المواعظ والمحاضرات التي ارتجلها نيافته خلال خدمته الطويلة كمطران.

تكريماً لجهود نيافته وتعليمه للغتين السريانية والعربية، منح قداسة سيدنا البطريرك نيافةَ المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا لقب “ملفان في اللغتين السريانية والعربية”، لما لنيافته من معرفة وإتقان لهاتين اللغتين.

كما ألقى الأستاذ حبيب أفرام، ونياقة المطران مار يوسف بالي، والمونسنيور حبيب مراد والشاعر الأستاذ ميشال كعدي كلمات في المناسبة أشادوا في علم وغنى ثقافة المطران جورج صليبا وعمله الدؤوب وخدمته المعروفة.

‎حضر الحفل التكريمي فخامة رئيس الجمهودية الأسبق السيد أمين الجميّل، وشخصيات عديدة من سياسيين ومدنيين، إلى جانب أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: مار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار إقليميس دانيال كورية، مطران بيروت، ومار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار سويريوس روجيه أخرس، النائب البطريركي للدراسات السريانية، ومار كيرلس بابي، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار يوسف بالي، المعاون البطريركي وأصحاب السيادة المطارنة سلوانس مطران جبل لبنان للروم الأرثوذكس، ومار متياس شارل مراد، وجورج أسدوريان، والقس الدكتور جوزيف قصاب، والقس حبيب بدر والأب أندراوس الأنطوني، والأب سركيس ليباريان ممثلاً قداسة الكاثوليكوس آرام.

 

 

‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يكرّم نيافة المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا ويمنحه لقب “ملفان اللغتين السريانية والعربية

ملاحظة: هذا الخبر ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يكرّم نيافة المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا ويمنحه لقب “ملفان اللغتين السريانية والعربية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يكرّم نيافة المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا ويمنحه لقب “ملفان اللغتين السريانية والعربية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يكرّم نيافة المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا ويمنحه لقب “ملفان اللغتين السريانية والعربية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!