الخارجية الامريكية تؤشر “مشكلة كبرى” في العراق

شفق نيوز/ عدت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، وجود “الميليشيات” في العراق “مشكلة كبرى”.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد شنكر، في تصريحات صحافية تابعتها وكالة شفق نيوز، إن “الميليشيات المدعومة من إيران في العراق مشكلة كبرى ولن نتردد في التحرك لحماية جنودنا هناك”.

وأضاف “لا يمكننا التهاون مع أي تهديد لسفارتنا في بغداد ولن نتردد في اتخاذ خطوات لحمايتها”.

ودعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين امس الاربعاء الحكومة الامريكية الى اعادة النظر بالقرار “المبدئي” بغلق سفارتها في العاصمة بغداد، واصفا الانسحاب بالخطوة الخطيرة على البلاد من النواحي كافة خاصة الاقتصادية.

وهذا أول اقرار رسمي من الحكومة الاتحادية بعد ورود انباء حول نية واشنطن باغلاق سفارتها في بغداد جراء تزايد الهجمات التي تشنها الفصائل الشيعية المسلحة الموالية لطهران والتي تستهدف المصالح الامريكية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.