الحوار الهاديء

الحجاب الايراني او البرقع الافغاني !

لقد تحدثنا طويلا عن ظاهرة الحجاب وآثاره المدمرة على عقل وحركة وعمل المرأه الإسلامية . لا بل هو اخطر من دلك بكثير  وفي كل الاتجاهات وخاصة على الحرية الشخصية والحركة الاتجاهية والاختيار والجنس ووو ( هذا لوحده يكفي كي تتعقد وتتقوقع المرأه المحجبة )  ! نستثني هنا قليلاً بعض المناطق والتي يكون فيها الحجاب كتقليد تراثي او اجتماعي !!!!

ولكن ظاهرة الحجاب متواجدة وبشكل كبير ومنذ زمن طويل في اغلب ومعظم حلفاء الغرب من الدول الاسلامية ! لا بل هو يشجع عليها في بعض الحالات ( نصف نساء الغرب بدأنا بالتحجب ) !

هذه الظاهرة منتشرة في الكثير من الدول ولعقود طويلة دون أي تدخل غربي في شؤون تلك الدول ! فالدول الصديقة للغرب كالمملكة العربيةالسعودية واليمن والبحرين وقطر والسودان والامارات العربية والعراق  ومصر وشمال افريقيا  وغيرها اغلب نسائهن محجبات ومنقبات ومُبرقعات دون تأثر تلك العلاقة مع الغرب ! فلا حديث عن حقوق المرأة بشكل حقيقي ولا مطالبات ولا عقوبات ولاغيرها . فحقوق المرأة لم تكن يوماً في الكثير  من تلك الدول افضل من حقوق المرأة الإيرانية ( والله حجاب الإيرانيات اجمل من كل باقي الاحجبة للدول للإسلامية الاخرى )  فلماذا الاخيرة تتعرض لكل هذه العقوبات بحجة حماية حقوق المرأة والانسان في تلك الدولة بصورة عامة ! فأين حقوق المرأة اليمنية مثلاً ! وهي اكثر دولة ينتشر فيها النقاب والبرقع ! فهل فرض الغرب عقوبات على تلك الدولة ( كانت هناك عقوبات على الحوثيين رفعها الرئيس الجديد نكاية بالرئيس السابق )  ! وحتى لا نطيل لنأخذ الامارة الافغانية كمثال حي ! ماهي حقوق المرأة في الإمارة الإسلامية ! كيف هي المقارنة بين حقوق المرأة الايرانية بالمرأة الأفغانية ! والجميع يعي بأن هناك فرق كبير بين الحرية الإيرانية  مقارنة بالحرية الافغانية ( نقول الفرق بين الحريتين ولا ندعي بأن هناك حرية كبيرة ) ومع هذا فالعالم اجمعه يغض النظر عما يجري من قمع وكبت صوت وحرية وحتى حركة المرأه الافغانية بينما ليل نهار يطالب بفرض عقوبات على إيران ( نحن مع الحرية النسائية ونطالب بالدفاع عنها وتحريرها ) ولكن ليس على حساب واهواء ومصالح الغرب مع تلك الدولة ! فأي دولة تكون قريبة اليوم الى المحور الآخر ( إي هو الروسي لعد شنو لبناني ) تكون حقوق المرأه على طرف لسان كل سياسي غربي ، بينما إن كانت الدولة المحجبة في الطرف الغربي فلا حقوق مرأة ولا بطيخ ( إنشاء حتى ان يتحجب الرجال ايضاً ) !

إذا كان الغرب صادقاً في مطالبته في الدفاع عن المرأة الإيرانية فعليه ان يأخذ كل تلك الدول سواسية ، لا بل عليه التشديد مع الاكثر كبت وخنق للمرأة !

المرأة السعودية خرجت قبل ايام قليلاً  من تحت وصغط ذلك الحصار الخانق والقاتل ( شوية شافت الضوء )  فهل قام الغرب يوماً بفرض عقوبات او مطالبات او غيره على الحكومة السعودية والتي هي شريك وصديق امريكي بريطاني لأكثر من ثلاثة ارباع القرن ! هل سيتدخل في الشريعه التي تم فرضها على نساء إفغانستان لإعادتها الى عصور ما قبل الطباشيرية ! ربما يفعل ذلك عندما تضحى إفغانستان دولةحقيقية وذو تأثير على المصالح الغربية فقط !

لماذا اليوم فقط ايران   ! هذا هو السؤال الاهم !

منذ اكثر من ربع قرن والغرب يتهم الحرس الثوري بمنظمة إرهابية ! لاء ليست كذلك ! يجب فرض عقوبات عليه  لاء !  لا تستعجلوا ! منظمة إرهابية ! لاء منظمة فستقية ! أكلوا رأس العالم بهذا الحديث الفارغ دون عمل أي شيء ضده إلى أن إحتل اكثر من اربعة دول مجاورة ، واليوم يتحدثون من جديد في نوعية تصنيفه كمظمة ربحية او تجارية ! عندما يفرضون عقوبات عليه سيكون ذلك من إجل إحتلال الدول التي دخلها الحرس بوهنة حماية وتحرير تلك الدول ! والله فكرة !!

غداً إذا ما أدارت إيران في وجهتها عن محر الشر  ( روسيا والصين ) واتجهت نحو محور الشيطان فتصبح حقوق الانسان والمرأة الإيرانية من مخلفات التاريخ!  الحرس الثوري سيتحول إلى منظمة مقدسة ! صادقاً هذا الذي سيحصل !!!

إذا عندما نقول إنهم شياطين وكذابين ومنافقين ودجالين لسنا بمخطأين بالرغم من البعض يلومنا !

نيسان سمو 23/01/2023

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.