اخبار منوعة

أوقات صلاة عيد الفطر في الرياض وأماكن إقامة الصلاة المعلن عنها تريند – Trends

أوقات صلاة عيد الفطر في الرياض وأماكن إقامة الصلاة المعلن عنها :

مواقيت صلاة عيد الفطر في الرياض وأماكن الصلاة المعلنة

يتساءل البعض عن مواعيد صلاة عيد الفطر في الرياض وأماكن الصلاة المعلنة. وذلك ليبدأ الناس في الاستعداد وتحديد المكان الذي ينوون الصلاة فيه خلال الأيام القادمة. من موقع منصتكم سوف نقوم باعتراض وقت الصلاة المعلن من قبل وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة.

توقيت صلاة عيد الفطر في الرياض

مواقيت صلاة عيد الفطر في الرياض وأماكن الصلاة المعلنة

حددت وزارة الشؤون الإسلامية موعد صلاة عيد الفطر 1445 بمدينة الرياض، وأعلنت أن وقت الصلاة سيكون بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة حسب تقويم أم القرى لجميع مناطق المملكة. المملكة، وسيؤدي المسلمون صلاة عيد الفطر 2024 بمدينة الرياض في تمام الساعة 5:36 صباحا بعد شروق الشمس.

اقرأ أيضًا: ما حكم صلاة عيد الفطر بدون خطبة؟ فهل يجوز أدائها في اليوم التالي؟

الإعلان عن أماكن صلاة العيد بالرياض

وجه الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد جميع فروع الوزارة في جميع مناطق المملكة بإقامة صلاة العيد في القاعات والساحات وفي جميع المساجد باستثناء المساجد مجاورة لمصلى العيد، وفي المساجد التي لا يصلي فيها المصلون صلاة العيد في بعض الأحيان. المراكز تكتفي بمصلى العيد.

اقرأ أيضًا: هل يجب رفع اليدين في كل تكبيرة في صلاة العيد؟ كيفية أداء صلاة عيد الفطر

كيفية أداء صلاة العيد

تتكون صلاة العيد من ركعتين أساسيتين، ويتم أداؤها من خلال بعض الخطوات التي نذكرها فيما يلي:

التكبير: تبدأ صلاة العيد بتكبيرة الإحرام التي يقتدي بها المأمومون بالإمام. وهي تكبيرة واحدة يرفع فيها المصلي يديه ويقول بصوت عالٍ: “الله أكبر”. الخطبة: تأتي الخطبة بعد التكبير، ويلقي الإمام خطبة قصيرة يذكّر فيها المصلين بأهمية العيد والتقوى والتعاون والمحبة بين المسلمين، وهي هادفة. التكبيرات الست: بعد الانتهاء من الخطبة يبدأ الإمام بالتكبيرات الست. وهو صوت عالٍ، لكن المصلين يتبعونه في وقت هادئ. القراءة: يليها أن يقرأ الإمام سورة الفاتحة وسورة أخرى من القرآن الكريم بصوت مسموع. الركوع والسجود: يتبع الإمام الركوع والسجود والقيام منهما كما في صلاة الجماعة، ويتابع المأمومون حركاته. التشهد: بعد الركعتين الأولى والثانية يؤدي الإمام التشهد الأخير بهدوء تام. السلام: بعد التشهد يسلم الإمام عن اليمين واليسار، وبذلك تنتهي صلاة العيد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، والذي وضحنا فيه أوقات صلاة عيد الفطر في الرياض وأماكن إقامة الصلاة المعلنة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة، وذكرنا كيفية أداء صلاة العيد. أولئك الذين ليس لديهم فكرة مسبقة.

انسخ الرابط لقد تم نسخ الرابط

تابعنا

أخبار جوجل

ملاحظة: هذا الخبر أوقات صلاة عيد الفطر في الرياض وأماكن إقامة الصلاة المعلن عنها تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!