اخبار منوعة

موعد صلاة عيد الفطر في جدة 2024 وأماكن صلاة العيد بالمدينة تريند – Trends

موعد صلاة عيد الفطر في جدة 2024 وأماكن صلاة العيد بالمدينة :

وقت صلاة عيد الفطر في جدة يبحث عنه جميع الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لأن أوقات صلاة عيد الفطر تختلف من مدينة إلى أخرى، ويذكر أن وقت صلاة العيد في جدة ويتم تحديد الدولة بعد التأكد الرسمي من رؤية هلال شهر شوال من قبل الجهات المختصة. وفي الدولة، فيما يلي أوقات صلاة عيد الفطر في جدة. تابعنا.

موعد صلاة عيد الفطر في جدة

موعد صلاة عيد الفطر في جدة

يُشار إلى أنه تم ضبط صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة جدة بعد التأكد فلكيًا من موعد عيد الفطر داخل المملكة، حيث من المقرر أن تبدأ صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة فقط، وبذلك ستقام صلاة العيد في تمام الساعة 6:33 صباحاً، وستقام. أداء الصلاة في الوقت المحدد، حيث يؤدي جميع الناس صلاة الفجر والتكبير حتى شروق الشمس بربع ساعة، ثم تقام الصلاة. والأفضل أن تكون الصلاة في الساحات.

موعد عيد الفطر في السعودية

وبناء على التوقعات الفلكية في الدولة، فمن المتوقع أن يصادف عيد الفطر هذا العام يوم الأربعاء الموافق العاشر من إبريل المقبل، وسيتم تحديد الموعد بعد قيام الجهات القانونية المختصة في الدولة بإجراء مسح لحالة الطقس. وتحري هلال شهر شوال، وسيتم رؤية الهلال غداً، الموافق يوم الاثنين الثامن. من شهر إبريل للتأكد من انتهاء شهر رمضان المبارك وقدوم شهر شوال لعام 1445هـ.

أماكن أداء صلاة العيد في جدة

يوجد العديد من المساجد التي تم تجهيزها لأداء صلاة عيد الفطر واستقبال المصلين في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. وهذه المساجد هي كما يلي:

مسجد البر بالأجاويد. مسجد السلام . مسجد السرور. مسجد الرحمة. مسجد مازن الخياط. مسجد الاجواد. مسجد الذكريات. مسجد تميم بن أوس الداري. مسجد عبد الرحمن بن عوف. مسجد العنود. مسجد بن حويس. مسجد البر. مسجد القحطاني. مسجد التوبة بالأمير عبد المجيد.

جوانب الاحتفال بعيد الفطر في السعودية

يحتفل جميع المسلمين في البلاد بعيد الفطر، حيث يخرج الناس في المملكة إلى الساحات والميادين والحدائق العامة والمتنزهات للاحتفال بعيد الفطر. كما يذهبون لزيارة الأقارب ويهنئون بعضهم البعض بمناسبة العيد.

ملاحظة: هذا الخبر موعد صلاة عيد الفطر في جدة 2024 وأماكن صلاة العيد بالمدينة تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!