اخبار منوعة

دعاء ليلة القدر 2024.. الشعراوي يوضح 7 كلمات مستجابة وردت عن النبي – أخبار مصر تريند – Trends

دعاء ليلة القدر 2024.. الشعراوي يوضح 7 كلمات مستجابة وردت عن النبي – أخبار مصر :

لا ليلة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، خاصة إذا كانت ليلة وتر، دون صلاة ليلة القدر، لما في تلك الليلة من فضل عظيم، حيث تتنزل الملائكة والروح، فهو أعظم الملائكة سيدنا جبريل عليه السلام لقوله تعالى: “تنزل الملائكة والروح”. فيها بإذن ربهم من كل أمر». وعليه فقد حث النبي صلى الله عليه وسلم أمته على اغتنام آخر أيام شهر رمضان بالدعاء والدعاء، وكثرة ذكر الله.

دعاء ليلة القدر 2024

وعن دعاء ليلة القدر 2024، قال الشيخ محمد متولي الشعراوي، في مقطع فيديو، إن 7 كلمات رُويت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هي أفضل ما يقال في تلك الليلة المقدسة، وذلك في الحديث النبوي الشريف. وقال صلى الله عليه وسلم للسيدة عائشة: رضي الله عنها، لما سألته إذا وافقت ليلة القدر ماذا تقول فيها؟ قال: «قل: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني». رواه الترمذي.

دعاء ليلة القدر

ويمكن تكرار أشكال أخرى من الدعاء، منها: “اللهم ارزقني فضل صلاة ليلة القدر، ويسر لي أمري فيها من العسر إلى اليسر، وتقبل عذري، واكشف عني الإثم والوزر، يا رحمناً بعبادك الصالحين. “اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع همنا، وتطهر قلوبنا، وتحفظ فروجنا.” واغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدرجات العلى في الجنة».

إلهي، وقف السائلون ببابك، ولجأ الفقراء إلى جوارك، وتوقفت سفينة الفقراء على ساحل كرمك، راجية العبور إلى ساحة رحمتك وفضلك. اللهمّ ما قسمت من علم ورزق وأجر وعافية في هذه الليلة، فاجعل لنا منها أعظم الحظ والنصيب.

اللهم ارزقنا عملاً صالحاً يقربنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا يا الله بالقول الثابت في الدنيا والآخرة. اللهم أنا عبدك وابن عبدك وابن أمتك. ناصيتي في يدك. حكمك مستمر في داخلي. مرسومك هو فقط في وجهي. أسألك بكل اسم هو لك. لقد تم تسميتها. بنفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو حفظته في علم الغيب لديك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، إزالة حزني، وتفريج همي.

اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وفخاخه. اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت. وما لا أعلمه، وأعوذ بك من الشر كله. في الحاضر والمستقبل ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها. من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها. قولاً أو فعلاً، وأسألك أن تجعل كل عمل تقدمه لي خيراً.

اللهم اقسم لنا على خشيتك التي تمنعنا عن معصيتك، وعلى طاعتك التي تدخلنا جنتك، وعلى اليقين الذي تهون به علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا برزقنا. سمعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث فينا، وانتقم لنا ممن ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعلنا مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تجعل علينا من لا يرحمنا.

اللهمّ إني أسألك العفو والعافية، في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استر عيوبي، وآمن روعتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بك من أن أغتال. تحتي.

اللهمّ اجعل في قلبي نوراً، وفي لساني نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، ومن فوقي نوراً، ومن تحتي نوراً، وعن يميني نوراً، وعن يساري نوراً، وبين يدي نوراً. ومن خلفي نور، واجعل في داخلي نورًا، وعظم لي نورًا.

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، ومن فتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة المال، ومن شر ما فتنة الفقر وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقّي قلبي من الخطايا كما نقّت الثوب الأبيض من الدنس. وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل، والهرم، والمأثم، والهوى.

ملاحظة: هذا الخبر دعاء ليلة القدر 2024.. الشعراوي يوضح 7 كلمات مستجابة وردت عن النبي – أخبار مصر تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!