أخبار العراق

20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-بغدادأكد مدير سد دربندخان الواقع بمحافظة السليمانية سامان إسماعيل، اليوم الأحد (28 نيسان 2024)، أن سنتمترات قليلة تفصل السد عن الامتلاء المائي الكامل.وقال إسماعيل في حديث لـ “بغداد اليوم” إنه “متبقي أقل من 20 سنتمترا ليمتلئ سد دربندخان بالكامل في حدث لم يحصل منذ عام 2015، وهو حدث مهم وتاريخي سيساهم بانتعاش الزراعة”.وأضاف أنه “من المتوقع أن تحصل موجة أمطار كبيرة ستحصل خلال اليومين المقبلين وهذه الأمطار ستساهم بامتلاء السد بالكامل، وهذا الأمر يساهم بانتعاش الزراعة وتقليل حدة الجفاف، وفائدته ستكون على مدن الإقليم والمحافظات المجاورة أيضا”.يعد سد دربندخان ثاني أكبر سد في إقليم كردستان حيث تبلغ سعة خزنه 3 مليارات متر مكعب من المياه. 

 

20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل

ملاحظة: هذا الخبر 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!