أخبار التكنولوجيا

6 طرق لتنزيل موقع ويب كامل للاستخدام دون اتصال (هاتف – كمبيوتر)

صحيح أن الإنترنت نعمة عظيمة ؛ ولكن مثل أي نعمة أخرى ، فإن الإنترنت ليس متاحًا دائمًا للجميع. هناك العديد من الأماكن التي لا يوجد فيها اتصال Wi-Fi أو اتصال بالإنترنت.

الآن ماذا لو كنت تريد الوصول إلى موقع معين في منطقة بدون الإنترنت؟ ماذا عليك ان تفعل؟ حسنًا ، لا تقلق. لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق للوصول إلى المواقع في وضع عدم الاتصال والتي سنستكشفها اليوم.

لا يهم إذا كنت ترغب في تنزيل صفحة واحدة فقط من الموقع أو كلها ، على أي حال ، اقرأ مقالنا اليوم بالكامل للتعرف على طرق تنزيل المواقع للاستخدام دون اتصال بالإنترنت.

1- تنزيل صفحات معينة من موقع ما

إذا كنت ترغب في الوصول إلى صفحات معينة من موقع ويب في وضع عدم الاتصال ، فسيقوم متصفحك بذلك بسهولة بالغة. يمكنك تنزيل الصفحة بأكملها بكل مكوناتها ثم تصفحها دون اتصال بالإنترنت مرة أخرى في متصفحك.

على أجهزة الكمبيوتر

لتنزيل صفحات معينة من موقع ويب على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux ، اضغط على Ctrl + S على لوحة المفاتيح أثناء تصفحك لصفحة الويب. لا يهم المتصفح الذي تستخدمه ، فقط اضغط على هذه المفاتيح حتى يظهر مربع “حفظ الصفحة”. ثم يمكنك حفظ صفحة الموقع أينما تريد.

بهذه الطريقة ، سيتم حفظ الصفحة كملف HTML ومجلد يحتوي على جميع البيانات. يمكنك فتح ملف HTML متى لم يكن لديك اتصال بالإنترنت والذهاب إلى الصفحة المحفوظة للموقع الذي تريده.

حفظ صفحة الويب في جهاز الكمبيوتر

على الهواتف الذكية

يتيح متصفح Chrome للمستخدمين عرض صفحات الويب في وضع عدم الاتصال على كل من Android و iOS. في متصفح Chrome Android ، افتح الصفحة التي تريد عرضها في وضع عدم الاتصال لاحقًا وانقر فوق زر القائمة الرئيسية في الزاوية اليمنى العليا. ثم انقر فوق “تنزيل” لتنزيل هذه الصفحة على هاتفك. بهذه الطريقة يمكنك فتح هذه الصفحة في وضع عدم الاتصال ومشاهدتها في متصفحك.

تنزيل صفحة الويب

في متصفح Chrome iOS ، تتيح لك ميزة قائمة القراءة حفظ صفحات الويب لعرضها وقراءتها في وضع عدم الاتصال. للقيام بذلك ، انتقل إلى قائمة Share Sheet وانقر على “القراءة لاحقًا”. يمكنك الوصول إلى جميع صفحاتك المحفوظة من خلال خيار قائمة القراءة في قائمة “الإعدادات” في متصفح Chrome.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمستخدمي iOS استخدام ميزة قائمة القراءة في Safari لتخزين محتوى الويب لعرض هذه الصفحات لاحقًا أو مزامنتها مع أجهزة أخرى.

2.تمكين وضع عدم الاتصال في متصفح Chrome أو Firefox

يتمتع كل من Chrome و Firefox بوضع غير متصل بالشبكة يتيح لك تنزيل صفحة الموقع من ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت. عند التمكين ، يتيح لك متصفحك تحميل صفحات الويب من ذاكرة التخزين المؤقت.

بهذه الطريقة يمكنك الوصول إلى أي صفحة سبق لك مشاهدتها على الإنترنت.

ملاحظة: إذا كنت تريد الاحتفاظ بصفحات الويب المحفوظة للاستخدام في وضع عدم الاتصال ، فلا تقم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح.

تمكين وضع غير متصل بالشبكة في Chrome

في متصفح Chrome ، اكتب chrome: // flags واضغط على Enter وابحث عن علامة تسمى “إظهار زر النسخ المحفوظ”. انقر فوق القائمة المنسدلة أسفل هذه العلامة وحدد “تمكين: أساسي”. أعد تشغيل المتصفح الآن لتصبح التغييرات سارية المفعول.

الكروم حاليا

بهذه الطريقة ، كلما شاهدت صفحات موقع شاهدته بالفعل في وضع عدم الاتصال ، سيتم عرض خيار “إظهار النسخة المحفوظة”. انقر فوق هذا الخيار لتنزيل الصفحة. بالإضافة إلى ذلك ، نوصي بوضع إشارة مرجعية على الصفحات المهمة في الموقع لسهولة الوصول إليها.

تمكين وضع غير متصل بالشبكة في Firefox

لتمكين وضع عدم الاتصال في Firefox ، انقر فوق قائمة الهامبرغر في الزاوية اليمنى العليا ثم انقر فوق خيار “المطور” في هذا القسم.

خيارات Firefox

سيعرض هذا قائمة. من الخيارات الموجودة في هذه القائمة ، انقر فوق “العمل دون اتصال” لتنشيط الوضع غير المتصل. الآن حتى إذا كنت متصلاً بالإنترنت ، فسيكون Firefox غير متصل بالإنترنت ويمكنك فقط الوصول إلى مواقع الويب المخزنة مؤقتًا بالفعل.

فايرفوكس حاليا

كيف يمكن تنزيل الافلام بالايفون؟ (3 طرق بسيطة)

3. استخدم HTTracks (لأنظمة Windows و Linux و Android)

HTTracks هي أداة شائعة لتنزيل جميع معلومات موقع الويب والوصول إليها في وضع عدم الاتصال. إنها أداة مفتوحة المصدر متاحة لأنظمة تشغيل Windows و Linux و Android ويمكنها تنزيل موقع الويب بالكامل من خلال الانتقال من رابط إلى آخر. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام هذه الأداة ، يمكنك تنسيق أرشيف المتصفح كما لو كنت تستخدم المتصفح عبر الإنترنت.

على الرغم من أن HTTracks بها العديد من الإعدادات ، إلا أن المثبت السحري البسيط الخاص بها يسمح للمستخدمين المبتدئين بتنزيل بيانات موقع الويب وتنزيلها بسهولة. فيما يلي سوف نستعرض كيفية استخدام هذا البرنامج.

قم بتثبيت HTTracks وانقر فوق “التالي” لبدء برنامج التثبيت السحري. سيُطلب منك اختيار اسم لمشروعك. يساعدك هذا الاسم في الوصول إلى بياناتك بسهولة أكبر لاحقًا ؛ لذا تأكد من اختيار اسم ذي صلة.

هينتراك

في الصفحة التالية ، انقر فوق الزر “إضافة عنوان URL” وأدخل عنوان URL للموقع الذي تريد تنزيله. إذا كنت ترغب في تنزيل البيانات من مواقع متعددة ، يمكنك إدخال عدة عناوين مختلفة في هذا القسم.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك خيار يسمى “تعيين الخيارات” الذي يمكنك استخدامه للحصول على خيارات تخصيص مفيدة للغاية. نوصي بقراءة دليل برنامج HTTracks قبل معالجة هذه الخيارات.

انقر الآن على “التالي” ثم “إنهاء” لتنزيل بيانات الموقع الذي تريده.

إدخال عنوان الموقع

اعتمادًا على حجم موقعك ، ستكون عملية التنزيل طويلة وقصيرة. على سبيل المثال ، قد يستغرق تنزيل موقع كبير مثل Hongkiat.com عدة أيام! أيضًا ، ضع في اعتبارك أن هذه البيانات تستهلك عدة غيغابايت من المساحة على محرك الأقراص الثابتة ؛ تأكد من أن لديك مساحة كافية مسبقًا. بعد تنزيل الموقع ، يمكنك فتح المشروع وعرض الموقع في وضع عدم الاتصال في متصفحك الافتراضي.

تحميل الموقع

ملاحظة: يبدأ HTTracks التنزيل من آخر تحديثات الموقع ويعود. لذلك إذا كنت تحتاج فقط إلى الصفحات الأخيرة من الموقع وليس الموقع بأكمله ، فقم بإلغاء عملية التنزيل بعد تنزيل البيانات التي تريدها. لا تقلق ، حتى بعد إلغاء هذه العملية ، لا يزال بإمكانك الوصول إلى الصفحات التي تم تنزيلها قبل الإلغاء.

4. استخدم SiteSucker (لنظامي التشغيل Mac و iOS)

يعد SiteSucker خيارًا رائعًا لمستخدمي Mac و iOS ويعمل تمامًا مثل برنامج HTTracks. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك تنزيل الصفحات التي تريدها وعرضها في وضع عدم الاتصال. يمكنك أيضًا إيقاف عملية تنزيل الموقع في منتصف العمل ، والتحقق من الصفحات التي تم تنزيلها واستئناف العمل وقتما تشاء.

المواقع

5. اضافات للمتصفح لعرض مواقع الويب في وضع عدم الاتصال

هناك مكونات إضافية يمكنك استخدامها لتنزيل صفحات الويب وعرضها في وضع عدم الاتصال. فيما يلي بعض ملحقات Chrome و Firefox:

المكون الإضافي Save Page WE (لمتصفح Chrome)

 

يتيح لك Save Page WE حفظ صفحات متعددة من الموقع والوصول إليها من خلال واجهة هذا البرنامج المساعد. يمكنك تنزيل جميع صفحات الموقع المفتوحة حاليًا في متصفحك. ما عليك سوى فتح الصفحات التي تريدها وتنزيلها باستخدام هذا المكون الإضافي. يمكنك مشاهدتها لاحقًا باستخدام أي متصفح.

المكون الإضافي WebScrapBook (لمتصفح Firefox)

يتيح لك WebScrapBook تنزيل صفحة من الموقع أو من الموقع بأكمله. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تنظيم المحتوى الذي تم تنزيله في واجهة المستخدم لهذا البرنامج ، كما أن شريط البحث المفيد يجعل البحث عن المحتوى أسهل بالنسبة لك.

6- استخدام ملحق Pocket لعرض المقالات في وضع عدم الاتصال (أفضل طريقة على الهاتف)

 

إذا كنت تريد تنزيل مقالات من موقع لقراءتها لاحقًا ، فإن Pocket خيار رائع لك. هذا البرنامج المساعد متوافق مع جميع المتصفحات ويمكن استخدامه لتخزين المقالات والمحتويات الأخرى المدعومة.

يقوم هذا المكون الإضافي أولاً بإزالة جميع المحتويات غير المرغوب فيها مثل الإعلانات والتوصيات والأدوات وما إلى ذلك ، ثم يحفظها في التخزين السحابي الخاص به.

جيب

بعد ذلك ، ستتم مزامنة جميع المقالات المخزنة على جميع أجهزتك التي تحتوي على جيوب وإتاحتها للعرض في وضع عدم الاتصال.

خاتمة

لحفظ صفحات موقع أو موقع ويب بأكمله ، فإن سعة التخزين الداخلية لمتصفحك كافية لك ؛ ولكن إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك بانتظام ، فيمكنك استخدام برامج أو مكونات إضافية مفيدة للقيام بذلك.

أفضل الخيارات لتنزيل جميع مواقع الويب هي برنامج HTTracks و SiteSicker. إذا كان لديك تطبيق آخر لحفظ المواقع وعرضها في وضع عدم الاتصال ، فيرجى مشاركته معنا في قسم التعليقات في هذا المنشور.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!