اخبار عربية وعالمية

الدول غير دائمة العضوية تقدم مشروعا لوقف اطلاق النار في غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الدول غير دائمة العضوية تقدم مشروعا لوقف اطلاق النار في غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

ومن المتوقع أن يتبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار في غ*ز*ة يوم الاثنين. حيث أنه وبحسب البيانات فإن الأعضاء العشرة غير الدائمين في مجلس الأمن أعدوا مشروع قرار يتعلق بشكل رئيسي بمسألة وقف إطلاق النار

وأكدت التقارير أن المشروع يبدو مقبولا من الأغلبية، وتم التواصل مع الوفد الأمريكي بشأن صياغة مشروع القرار، ومن المقرر أن يتم التصويت عليه غدا.

وأعلنت الصين دعمها للمشروع الجديد، بعد أيام من استخدامها حق النقض (الفيتو) مع روسيا خلال التصويت على مشروع قرار أميركي بهذا الخصوص.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان: “إن الصين تدعم مشروع القرار هذا، وتهنئ الجزائر والدول الأخرى على عملها الدؤوب في هذا المجال”، مضيفا: “نأمل أن يوافق عليه مجلس الأمن في أقرب وقت ممكن وأن يرسل قوة قوية”. رسالة لوقف القتال”، بحسب وكالة فرانس برس.

ويأتي هذا المشروع نتيجة للعدوان الإ*سر*ائي*لي المستمر على قطاع غ*ز*ة لليوم 171، حيث أعلن أن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي ارتكب 11 مجزرة بحق أسر في قطاع غ*ز*ة، منها 107 شهداء و176 إصابة في المستشفيات خلال الـ24 الماضية. ساعات. وما زال عدد من الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. وأعلن أن حصيلة العدوان الإ*سر*ائي*لي ارتفعت إلى 32333 شهيدا و74694 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

الدول غير دائمة العضوية تقدم مشروعا لوقف اطلاق النار في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر الدول غير دائمة العضوية تقدم مشروعا لوقف اطلاق النار في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!