اخبار منوعة

أبطال أفريقيا: نهائي قاري ومونديال أندية التحديان الأبرزان في مشوار الترجي التونسي | تريند – Trends

أبطال أفريقيا: نهائي قاري ومونديال أندية التحديان الأبرزان في مشوار الترجي التونسي | :

القاهرة – يعتزم الترجي التونسي إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، عندما يتعلق الأمر ببريتوريا بفارق 1-1 لمواجهة ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الجمعة، فيما يستضيف الترجي المصري. ويتوخى الأهلي حامل اللقب الحذر عندما يستقبل مازيمبي الكونغولي في القاهرة بعد تعادلهما 0-0 في المرحلة الأولى. ذاهب.

ويطمح الترجي والأهلي لخوض نهائي عربي خالص للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على اللقب في منطقة الشمال للموسم الثامن على التوالي. وتملك الفرق الأربعة المتأهلة إلى الدور نصف النهائي 21 لقبا في حوزتها، إذ فاز الأهلي 11 مرة (رقم قياسي)، ومازيمبي خمس مرات آخرها في 2015، والترجي أربع مرات آخرها في 2019، مقابل 10. عنوان واحد لصن داونز (2016).

حاجز نهائي يفصل الترجي عن الظهور في النهائي لأول مرة منذ 2019، إذ يسعى للتأهل لكأس العالم للأندية بنسختها المحدثة لعام 2025 بالولايات المتحدة، بعد فوز كل من الأهلي والوداد البيضاوي بهدفين. من البطاقات الأربع المخصصة لأفريقيا.

ويتنافس فريق “باب سويقة” على البطاقتين المتبقيتين مع صن داونز ومازيمبي. ويدرك الترجي الضغط الذي ينتظره على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، كما سيكون الضغط على أصحاب الأرض بعد تأخرهم في مباراة الذهاب بهدف سجله البرازيلي يان ساس.

استعادة اللقب

◙ ثقة كبيرة

ويعتمد الترجي بقيادة مدربه البرتغالي ميجيل كاردوسو على الصلابة الدفاعية للفريق بقيادة الحارس أمان الله مميش الذي حافظ على شباكه نظيفة في آخر سبع مباريات قارية. وقال المدرب البرتغالي في تصريحات صحفية، إن كل الخيارات واردة في مباراة الإياب أمام صن داونز، وأضاف أن الفوز بهدف في مباراة الذهاب لا يعني الطمأنينة وفضل التأهل، فكل الاحتمالات واردة ويتأهل الفريقان. لديهم نفس الفرص.

وخاض الفريق 11 مباراة في دور المجموعات ومراحل خروج المغلوب، حافظ خلالها على شباكه نظيفة في 10 مناسبات. وسيقود الخط الخلفي الثنائي الجزائري محمد أمين توغاي وياسين مرياح والظهيرين محمد بن علي ومحمد بن حميدة، فيما سيشغل هجوم الفريق الثنائي البرازيلي ساس ورودريغو رودريغيز ولاعب الوسط غيلان الشعلالي.

ويسعى صن داونز ومدربه رولاني موكوينا إلى توظيف عمال الأرض والجمهور في محاولة لعبور الترجي نحو استعادة اللقب القاري.

وشدد المدافع أسامة بوقرة في تصريح صحفي على ضرورة التركيز على تحقيق الهدف المنشود، حيث أن “كل مباراة لها تفاصيلها وواقعها، وما يجب علينا كلاعبين هو الاستعداد بشكل صحيح للمباراة”. وسيتعرض صن داونز، الطامح للجمع بين لقبي الدوري الأفريقي ودوري أبطال أوروبا، لضغوط من جماهيره من أجل قلب تأخره. وحرص الترجي التونسي على السفر مبكرا إلى جنوب أفريقيا حتى يعتاد اللاعبون على الأجواء هناك، حيث وصلوا على متن رحلة خاصة مساء الثلاثاء، بقيادة رئيس النادي حمدي المؤدب.

من ناحية أخرى، يسعى صن داونز إلى توظيف العاملين الأرضيين والجمهور في محاولة لعبور عقبة الترجي نحو استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا، الذي فاز به مرة واحدة عام 2016 على حساب الزمالك المصري، بالإضافة إلى استغلال معنويات عالية للاعبيها بعد نجاحهم في التتويج ببطولة الدوري الأفريقي ومساعدة… حصل منتخب جنوب أفريقيا على الميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في كوت ديفوار.

نتيجة خادعة

◙ حضور مميز
◙ حضور مميز

وقال مدربه رولاني موكوينا: «أعطوني أربع سنوات لمحاولة الفوز بدوري أبطال أفريقيا»، وأضاف: «لدي شعور بأننا لا نفهم دوري الأبطال. أنا أنظر إلى دوري أبطال أوروبا من منظور مختلف لأنني كنت هنا من قبل”.

وتابع: “هذا موسمي الثاني، وقد وصلنا بالفعل إلى نصف النهائي مرتين على التوالي، وأشعر أن الناس لا يقدرون ذلك”. ورد موكوينا على الانتقادات الأخيرة بالقول: “لا أعتقد أن حجم التضحيات التي نقدمها موضع تقدير. إنه يؤثر علي لأنني إنسان ولا أخشى أن أقول ذلك لأن الحديث عن نقاط ضعفك في بعض الأحيان أمر مقبول. “أنت قادر على معرفة كيفية تحفيز نفسك وإيجاد القوة.”

ويعاني الفريق من العقم التهديفي، إذ لم يسجل في مبارياته الثلاث الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، رغم وجود أسماء بارزة في خط هجومه مثل ثيمبا زواني، والأوروغوياني غاستون سيرينو، والناميبي بيتر شالوليلي. ويعول موكوينا أيضا على الحارس الدولي رونوين ويليامز، والبرازيلي لوكاس كوتشتا، والتشيلي إيفان أليندي، والمدافع المغربي. عبد المنعم بوطويل.

وفي قمة أخرى يسعى الأهلي المصري إلى عبور عقبة مازيمبي والتأهل إلى نهائي البطولة للدفاع عن لقبه القاري، لكنه سيصطدم بطموحات مازيمبي الذي يريد استعادة مكانه على منصة التتويج. ويفتقد مازيمبي كيفن مونديكو وجلوار موجايا ومارسيل نجيمبي، فيما يعود الثنائي شيخ فوفانا والحارس سليمان شيبو.

ونجح الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة برصيد 11 لقبا، في الخروج بالتعادل السلبي من مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب مازيمبي يوم السبت الماضي.

ملاحظة: هذا الخبر أبطال أفريقيا: نهائي قاري ومونديال أندية التحديان الأبرزان في مشوار الترجي التونسي | تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!