مقالات دينية

إخرج الخشبة من إذنك ! 

إخرج الخشبة من إذنك ! 

إعداد / مشرف المنتدى  

    شَعرَ الزوج بأن زوجته أصبحت ضعيفة السمع … وخوفاً عليها ذهب إلى الطبيب لإستشارتهِ ، فأجاب الطبيب كل مشكلة ولها حل . لكن لكي نفهم الوضع أكثر ممكن تعمل تجربة … أبعد عن زوجتك عشرة أمتار وتكلم معها بنبرة صوت عادية جداً … وإذا لم ترد فإقترب منها خمس أمتار ومن ثم كلمها . وإذا لم ترد أيضاً فإقترب منها لتصبح المسافة بينكما متران فقط ومن ثم تكلم . وإن لم ترد ، أقترب متراً آخر وكلمها .  

وبالفعل عاد الزوج إلى المنزل ووجد زوجته في المطبخ … وقف على بعد عشرة أمتار عنها وقال لها بنبرة صوت عالية حبيبتي ماذا طبخت للعشاء ؟ …. لم ترد عليهِ .  

تقدم الزوج مسافة خمسة أمتار ، وقال للمرة الثانية ، حبيبتي ماذا طبخت لنا للعشاء ؟ فلن ترد عليه .  

فتقدم الزوج لمسافة ثلاثة أمتار ، وقال للمرة الثالثة ، حبيبتي ماذا طبخت لنا للعشاء ؟ لن ترد أيضاً . 

فتقدم الزوج يائساً لمسافة متر واحد ، وقال للمرة الرابعة ، حبيبتي ماذا طبخت لنا للعشاء ؟  

ولم ترد .  

فتقدم الزوج بالقرب من زوجته تماماً ، وقال لها للمرة الخامسة ، حبيبتي ماذا طبخت لنا للعشاء ؟  

هنا إبتسمت الزوجة وقالت له ، حبيبي … للمرة الخامسة أقول لك أني طبخت دجاج .  

أخي القارىء العزيز ، لماذا نفترض دوماً وجود المشكلة في الغير ولا نراها فينا . لماذا نتوقع دوماً العيب من الآخرين ولا نراه فينا ؟ لذا قال لنا الرب يسوع في ” مت 5:7 ” ( إخرج أولاً الخشبة من عينيك ، وحينئذ تبصر جيداً أن تخرج القذى من عين أخيك  ) فهل تبحث في ذاتك جيداً ؟  

نعم أخرج أولاً الخشبة من عينك ومن إذنك حينئذ تبصر جيداً وتسمع جيداً حتى تساعد الآخرين .  

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.