تناول فاكهة يومياً يقلل خطر السرطان ويخفض سكر الدم
وكالات –
كشفت دراسة جديدة أن تناول حبة أفوكادو واحدة يوميًا قد يساهم في خفض مستويات السكر في الدم المرتفعة ويقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأنواع معينة من السرطان. أظهرت النتائج أن الذين يتناولون أفوكادو يوميًا لديهم حمل جلايسيمي غذائي أقل مقارنةً بالأشخاص الذين لا يتناولونها بانتظام.
اعتمدت الدراسة على تحليل بيانات 961 بالغًا، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين: تناولت المجموعة الأولى حبة أفوكادو كل يوم، بينما اقتصرت المجموعة الثانية على نظامها الغذائي المعتاد مع تناول أقل من حبتين شهريًا. تم تقييم عاداتهم الغذائية عبر استبيانات دورية لقياس المؤشرات الجلايسيمية.
فوائد الأفوكادو
يعود الفضل في فوائد الأفوكادو إلى غناه بالألياف والدهون الصحية، حيث تساعد الألياف على تنظيم سكر الدم، بينما تساهم الدهون الصحية في تحسين عمليات الأيض. ويعزز الأفوكادو الإحساس بالشبع، مما قد يقلل من استهلاك الأطعمة غير المفيدة.
تحذيرات
على الرغم من النتائج، حذر الباحثون من التعميم، نظرًا لطبيعة العينة التي شملت بشكل رئيسي النساء والأشخاص ذوي الوزن الزائد. كما أن البيانات اعتمدت على استرجاع ذاتي، مما قد يؤثر على النتائج.
جميع الأخبار المنشورة في موقع مانكيش نت لا تمثل ولأتعبر عن راي إدارة الموقع .
ننشر الأخبار من مصادر مختلفة اليا فقد يجد القارئ محتوى غير لائق للنشر الإلكتروني وحرصا من إدارة موقع مانكيش نت يمكنكم الاتصال بنا مباشرة عبر الضغط على اتصل بنا سنقوم مباشرة بمراجعة المحتوى و حذفه نهائيا إضافة الى مراجعة مصدر الخبر الذي قد يتعرض للإلغاء من قائمة المصادر نهائيا