اخبار طب وصحة

يوم الصحة العالمي.. إزاى تحافظ على صحتك النفسية والجسدية بنصائح بسيطة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
يوم الصحة العالمي.. إزاى تحافظ على صحتك النفسية والجسدية بنصائح بسيطة؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-07 16:04:14 . والان الى التفاصيل.

يحتفل العالم في 7 أبريل من كل عام بيوم الصحة العالمي، الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على الصحة العامة. وفي هذا التقرير نتعرف على تأثيرات الصحة البدنية والأمراض الجسدية التي تؤثر عليك على صحتك النفسية، ونصائح للحفاظ على الصحة النفسية والجسدية، بحسب موقع تايمز أوف إنديا.

يمكن أن يكون لضعف الصحة العقلية أيضًا تأثير ضار على الصحة البدنية. على سبيل المثال، يؤدي الإجهاد المزمن إلى إتلاف جهاز المناعة، مما يزيد من قابلية الإصابة بالعدوى.

غالبًا ما يتجلى القلق في أعراض جسدية مثل الصداع وآلام المعدة واضطرابات النوم.

وبالمثل، فإن الأمراض الجسدية المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والألم المستمر يمكن أن تؤثر على الصحة العقلية، حيث أن الضغط المرتبط بعلاج هذه الأمراض، إلى جانب القيود المفروضة على المريض، يمكن أن يخلق مشاعر العزلة والإحباط والاكتئاب.

النوم ضروري للوظيفة الإدراكية وتقوية الذاكرة. عند الحرمان من النوم، يواجه دماغك صعوبة في استيعاب المعلومات الجديدة والاحتفاظ بالذكريات الموجودة. يمكن أن تؤدي مشاكل النوم المزمنة، مثل الأرق الشديد، إلى تدهور إدراكي أكثر خطورة.

ارتبطت العديد من المشاكل الصحية طويلة الأمد بعدم كفاية النوم، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الكلى، والسكري، والسكتة الدماغية، والسمنة، وغيرها الكثير.
وهذا يسلط الضوء على أهمية إعطاء الأولوية للنوم. قم بتهيئة بيئة نوم مريحة، وحدد جدول نوم منتظم، واسترخِ قبل وقت النوم لضمان حصولك على الراحة التي يحتاجها جسمك وعقلك.

النشاط البدني يفيد صحتك الجسدية والنفسية، حيث تؤدي ممارسة الرياضة إلى إفراز مادة الإندورفين، وهي مادة طبيعية تعمل على تحسين المزاج وتحارب التوتر والقلق.
تعمل الحركة المنتظمة أيضًا على تحسين جودة النوم، وهو جانب مهم من جوانب الصحة العقلية.

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام يعانون من معدلات أقل من الاكتئاب ومرونة عاطفية أفضل بشكل عام.

ابحث عن الأنشطة التي تستمتع بها، مثل المشي السريع.

استهدف ممارسة التمارين متوسطة الشدة لمدة 30 دقيقة على الأقل في معظم أيام الأسبوع.

جنبا إلى جنب مع ممارسة تقنيات مثل التأمل والتنفس العميق يمكن أن يساعد في إدارة التوتر وتحسين التركيز وتعزيز الاسترخاء.

قم بتزويد جسمك بالأطعمة الصحية التي تغذيك وتمنحك الطاقة، والطعام الذي نختاره يلعب دورًا حاسمًا أيضًا. إن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة يزود الدماغ بالعناصر الغذائية الأساسية التي تؤثر على المزاج والتركيز والوظيفة الإدراكية.

وعلى العكس من ذلك، تم ربط الأنظمة الغذائية الغنية بالأطعمة المصنعة والسكر والدهون غير الصحية بارتفاع معدلات الاكتئاب والقلق. غذي جسمك بالطعام الجيد، وركز على الأطعمة الكاملة، وأعط الأولوية للفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة. الحد من الأطعمة المصنعة والسكر والدهون غير الصحية.

ملاحظة: هذا الخبر
يوم الصحة العالمي.. إزاى تحافظ على صحتك النفسية والجسدية بنصائح بسيطة؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
يوم الصحة العالمي.. إزاى تحافظ على صحتك النفسية والجسدية بنصائح بسيطة؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
يوم الصحة العالمي.. إزاى تحافظ على صحتك النفسية والجسدية بنصائح بسيطة؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!