اخبار طب وصحة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركم مع الزنجبيل.. وهل هو آمن؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركم مع الزنجبيل.. وهل هو آمن؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-19 11:26:07 . والان الى التفاصيل.

الكركم والزنجبيل من الأعشاب والتوابل المعروفة بفوائدها الصحية التي لا تعد ولا تحصى، ولكن ماذا سيحدث إذا تم دمجهما معًا؟ وهل ستكون آمنة أم ستقلل من فوائدها للجسم؟ هذا ما يوضحه التقرير المنشور على موقع “تايمز أوف إنديا”.

يتمتع الكركم، المشهور بلونه النابض بالحياة ونكهته المميزة، بسجل مثير للإعجاب من الفوائد الصحية. يحتوي على الكركمين، وهو من المغذيات الدقيقة المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، وخاصة التهاب المفاصل، كما أنه مهدئ لأعراض متلازمة التمثيل الغذائي.

تشير الأبحاث المنشورة في مجلة Molecules إلى أن الكركمين قد يكون فعالًا بشكل خاص في إدارة الحالات الالتهابية، مثل مرض التهاب الأمعاء (IBD)، ونزلات البرد، والتهاب المفاصل، ومتلازمة التمثيل الغذائي.

وللزنجبيل المعروف بطعمه ورائحته العديد من الفوائد الصحية، بدءًا من تقليل الغثيان وحتى مقاومة الألم، حيث يحتوي على العديد من المركبات النشطة المختلفة، بما في ذلك جينجيرول وبارادول.

وسلطت دراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب الضوء على فعالية الزنجبيل في تخفيف أعراض الغثيان المرتبط بالحمل، وتخفيف آلام الدورة الشهرية، تلك الناجمة عن هشاشة العظام، وحتى تحسين أعراض مرض السكري من النوع 2.

قد يبدو احتمال الجمع بين الزنجبيل والكركم صحيًا، إذ يعد بمزيج من الفوائد المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وبالتالي مكافحة الالتهاب بشكل أكثر فعالية من استخدام كل منهما بمفرده.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى الحذر، لأن الأدلة الداعمة لسلامة وفعالية الجمع بين الكركم والزنجبيل لا تزال محدودة، وقد يؤدي الاستهلاك المفرط لهما إلى اضطرابات الجهاز الهضمي، وحرقة المعدة، والإسهال، وحتى الحساسية لدى بعض الأفراد.

ملاحظة: هذا الخبر
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركم مع الزنجبيل.. وهل هو آمن؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركم مع الزنجبيل.. وهل هو آمن؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركم مع الزنجبيل.. وهل هو آمن؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!