اخبار عربية وعالمية

واشنطن تسابق الرد الإيراني على إس*رائي*ل بوساطة عربية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : واشنطن تسابق الرد الإيراني على إس*رائي*ل بوساطة عربية  . والان الى التفاصيل.

كشف مصدر مطلع أن واشنطن طلبت من بعض الدول العربية التوسط للتهدئة مع إيران بعد أن توعدت بالرد بقوة على اغتيال 7 من قادة الحرس الثوري في الهجوم الإ*سر*ائي*لي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال المصدر إن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكغورك اتصل بوزراء خارجية السعودية والإمارات وقطر والعراق ليطلب منهم تسليم رسالة إلى إيران يحثها فيها على خفض التوتر مع إس*رائي*ل.

وتتوافق هذه التصريحات مع ما قالته طهران، أمس الأربعاء، من أن وزراء خارجية السعودية والإمارات وقطر والعراق تحدثوا هاتفيا مع وزير الخارجية الإيراني وناقشوا التوتر في المنطقة.

جدد المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي التهديد بـ”عقاب” إس*رائي*ل، معتبرا أن تدمير مبنى قنصلية بلاده في سوريا يعد انتهاكا صارخا للاتفاقيات الدولية التي تنص على حرمة المباني الدبلوماسية.

من جهتها، أعلنت إس*رائي*ل أنها ستعزز إجراءاتها الدفاعية وتعلق مؤقتا تصاريح الإجازة للوحدات القتالية تحسبا لتهديدات إيرانية محتملة.

المصدر: وكالات

 

واشنطن تسابق الرد الإيراني على إس*رائي*ل بوساطة عربية

ملاحظة: هذا الخبر واشنطن تسابق الرد الإيراني على إس*رائي*ل بوساطة عربية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!