أخبار العراق

لا تتدخلوا في مسألة الرد والانتقام.. الكشف عن تفاصيل رسالة مهمة من طهران إلى واشنطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لا تتدخلوا في مسألة الرد والانتقام.. الكشف عن تفاصيل رسالة مهمة من طهران إلى واشنطن  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – طهرانكشف مصدر إعلامي مقرب من الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، عن مضمون الرسالة الإيرانية إلى الإدارة الأمريكية والتي جرى نقلها عبر السفارة السويسرية في طهران بشأن الهجوم الإ*سر*ائي*لي على القنصلية الإيرانية في دمشق أمس الاثنين.وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم” مشترطاً عدم الكشف عن هويته إن “الرسالة الإيرانية التي جرى نقلها عبر السفير السويسري في طهران إلى واشنطن، هو أن طهران عازمة على الانتقام من الكيان الصهيوني بعد هذه الج#ريم*ة واستهدف القنصلية الإيرانية في دمشق وهي أرض إيرانية”.وأضاف المصدر إن “الرسالة الإيرانية تضمنت أيضاً بأن الولايات المتحدة يجب عليها عدم التدخل في مسألة الرد والانتقام الإيراني من الكيان الصهيوني”، مبيناً إن الرسالة أكدت أن معاقبة النظام الصهيوني الغاصب أمر حتمي وإن طهران سترد على ذلك وفق لمقتضيات المصلحة الوطنية.وتسبب الهجوم الإ*سر*ائي*لي بمق*ت*ل سبعة من كبار المستشارين في الحرس الثوري من بينهم العميد محمد رضا زاهدي أحد كبار قادة فيلق القدس في سوريا ولبنان، ومساعده الشخصي العميد حاجي رحيمي.واستدعت الخارجية الإيرانية، فجر اليوم الثلاثاء، مسؤولاً في السفارة السويسرية بطهران بصفته راعي المصالح الأمريكية في إيران، وذلك على خلفية الهجوم.وذكر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في تغريدة له عبر منصة “إكس”، “عقب الهجوم الار*ها*بي الذي شنه النظام الإ*سر*ائي*لي على المبنى الدبلوماسي لقنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد عدد من المستشارين العسكريين الرسميين لبلادنا، مسؤول السفارة السويسرية بصفته حامي المصالح الأمريكية في إيران، تم استدعاؤه الساعة 00:45 صباح اليوم (الثلاثاء) من قبل المدير العام للشؤون الأمريكية لوزارة الخارجية الإيرانية”.وبين عبداللهيان إنه “قد تم في هذا الاستدعاء توضيح أبعاد الهجوم الار*ها*بي وج#ريم*ة النظام الإ*سر*ائي*لي والتأكيد على مسؤولية الحكومة الأمريكية، وتم إرسال رسالة مهمة إلى الحكومة الأمريكية باعتبارها مؤيدة للكيان الإ*سر*ائي*لي. ويجب محاسبة أمريكا”.ودعت طهران في وقت سابق عبر بعثتها الدائمة في الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة بخصوص الاعتداء على قنصليتها في العاصمة دمشق.

 

لا تتدخلوا في مسألة الرد والانتقام.. الكشف عن تفاصيل رسالة مهمة من طهران إلى واشنطن

ملاحظة: هذا الخبر لا تتدخلوا في مسألة الرد والانتقام.. الكشف عن تفاصيل رسالة مهمة من طهران إلى واشنطن نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لا تتدخلوا في مسألة الرد والانتقام.. الكشف عن تفاصيل رسالة مهمة من طهران إلى واشنطن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لا تتدخلوا في مسألة الرد والانتقام.. الكشف عن تفاصيل رسالة مهمة من طهران إلى واشنطن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!