أخبار العراق

بارزاني يصل طهران للقاء خامنئي و رئيسي و قاليباف

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بارزاني يصل طهران للقاء خامنئي و رئيسي و قاليباف  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – طهرانوصل رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، اليوم الاحد (5 آيار 2024)، الى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد رفيع المستوى من مسؤولي إقليم كردستان في زيارة رسمية.وقال مراسل “بغداد اليوم”، ان “رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني وصل، اليوم الاحد، الى طهران على رأس وفد رفيع المستوى من مسؤولي إقليم كردستان في زيارة رسمية”.وأضاف ان “بارزاني سيلتقي خلال الزيارة كبار المسؤولين في ايران، من بينهم المرشد الأعلى علي خامنئي ورئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي ورئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف”.وكان مصدر سياسي مطلع، كشف  امس السبت، عن زيارتين مرتقبتين الأسبوع المقبل، سيجريها كل من رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني، الى عاصمتي اللاعبين الرئيسيين في العراق.وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “بارزاني سيزور العاصمة الإيرانية طهران للتباحث مع المسؤولين الإيرانيين حول عدة ملفات من بينها انتخابات كردستان ووجود الجماعات الإيرانية المعارضة داخل الإقليم فضلا عن الاستهدافات المتكررة للإقليم ومحاولة فتح صفحة جديدة من العلاقات مع طهران”.وأضاف ان “طالباني هو الاخر سيزور العاصمة الامريكية واشنطن للتباحث حول قضايا النفط والانتخابات وغاز كردستان وأيضا العلاقات بين بغداد واربيل وقضايا أخرى”.

 

بارزاني يصل طهران للقاء خامنئي و رئيسي و قاليباف

ملاحظة: هذا الخبر بارزاني يصل طهران للقاء خامنئي و رئيسي و قاليباف نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بارزاني يصل طهران للقاء خامنئي و رئيسي و قاليباف

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بارزاني يصل طهران للقاء خامنئي و رئيسي و قاليباف . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!