اخبار الرياضة

هل يملك برشلونة الفرصة لإعادة الكلاسيكو؟.. إليك ما يقوله قانون كرة القدم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل يملك برشلونة الفرصة لإعادة الكلاسيكو؟.. إليك ما يقوله قانون كرة القدم  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – رياضية

فاز ريال مدريد عمليا بلقب الدوري الإسباني بعد تحقيقه فوزا ثمينا على برشلونة في الكلاسيكو بهدف متأخر آخر سجله جود بيلينجهام، الذي سبق له أن فعل ذلك في الكلاسيكو في مباراة الذهاب.

وشهدت المباراة العديد من التحولات في أحداثها بعدما تقدم برشلونة مرتين ليدرك التعادل مع ريال مدريد ثم فاز بهدف بيلينجهام، وهو ما لم يكن ما أثار الجدل بل كانت محاولة من نجم المباراة لامين. يامال الذي لم يحتسبه حكم المباراة هدفا.

بعد تصريح رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، كشفت لجنة الحكام الإسبانية، عن فحوى الحديث في الكلاسيكو بين حكم الساحة وحكم الـ VAR، حيث لم ير الأخير أن هناك دليل قاطع على أن كرة يامال تجاوزت خط المرمى ليخرج الحكم. تم منح ركلة ركنية.

وقال لابورتا إنه في حال ثبت للنادي الكتالوني أن الكرة تجاوزت خط مرمى لونين، فإنه سيطالب بكل الإجراءات الممكنة، والتي قد تصل إلى حد المطالبة بإعادة المباراة.

هل يملك برشلونة الفرصة لتكرار الكلاسيكو؟
وينص قانون كرة القدم على إعادة المباراة في حالة “التطبيق الخاطئ للقانون” كما هو الحال في إجراءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويمكن لبرشلونة الاعتماد على هذا النص في أن الحكم لم يحتسب هدفا لصالح الفريق. الفريق، رغم أن القانون ينص على أنه إذا تجاوزت الكرة كامل محيط الخط، يحتسب الهدف هدفا.

لكن هل عبرت الكرة محيط خط المرمى بالكامل؟ هذا هو سؤال الساعة. ورغم أن بعض الزوايا يعتبرها المراقبون كافية للحكم القطعي على الكرة، إلا أن هذا لم يكن رأي طاقم التحكيم في الكلاسيكو، الذي لم يرى دليلا قاطعا على ذلك، ولا يبدو أن لجنة الحكام الإسبانية وهو بصدد تغيير هذا الرأي، لذلك لن يتمكن برشلونة من استخدام مثل هذا النص في هذه القضية.

 

هل يملك برشلونة الفرصة لإعادة الكلاسيكو؟.. إليك ما يقوله قانون كرة القدم

ملاحظة: هذا الخبر هل يملك برشلونة الفرصة لإعادة الكلاسيكو؟.. إليك ما يقوله قانون كرة القدم نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : هل يملك برشلونة الفرصة لإعادة الكلاسيكو؟.. إليك ما يقوله قانون كرة القدم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هل يملك برشلونة الفرصة لإعادة الكلاسيكو؟.. إليك ما يقوله قانون كرة القدم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!