اخبار طب وصحة

هل يمكن إصابة الأطفال بالنوبات القلبية؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل يمكن إصابة الأطفال بالنوبات القلبية؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-31 05:06:13 . والان الى التفاصيل.

يتم إمداد القلب بالدم عن طريق شريانين تاجيين، يقومان أيضًا بنقل الأكسجين إلى القلب. تحتاج عضلات القلب إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة. عندما يكون هناك نقص في تدفق الدم وإمدادات الأكسجين، تتضرر عضلات القلب. هذه الحالة تسمى نوبة قلبية. تعتبر النوبة القلبية نوبة قلبية. وهو نادر جدًا عند الأطفال ما لم يكن هناك مرض أساسي في عضلة القلب، ومن الضروري الوعي بعوامل الخطر المحتملة واتخاذ الخطوات اللازمة للوقاية من الأزمة القلبية، بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth.

اعتلال عضلة القلب الضخامي: في هذه الحالة، تصبح عضلات القلب سميكة للغاية. ونظرًا لزيادة سماكة عضلة القلب، فإنها تحتاج إلى المزيد من الأكسجين الذي لا تستطيع الشرايين التاجية إمداده به، خاصة أثناء ممارسة الرياضة، لذلك قد ينهار الطفل المصاب بهذه الحالة ويموت أثناء اللعب. وهذا هو السبب الأكثر شيوعًا للسكتة القلبية المفاجئة عند الأطفال.

أصل غير طبيعي لعضلة القلب أو مسار الشرايين التاجية: ثاني أعلى سبب للنوبات القلبية عند الأطفال هو أصل غير طبيعي لعضلة القلب أو مسار الشرايين التاجية. ويؤدي ذلك إلى انخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب، مما يؤدي إلى نوبة قلبية.

مرض كاواساكي: يحدث بسبب خلل في الجهاز المناعي ويمكن أن يؤثر على الشرايين التاجية، مما يؤدي إلى انسداد القلب والسكتة القلبية.

التهاب عضلة القلب: هو مرض قلبي نادر عند الأطفال يمكن أن يحدث بسبب زيادة الاستجابة المناعية لعدوى فيروسية. يمكن أن يهدد الحياة ويؤدي إلى ضعف وظائف القلب وإيقاعات غير طبيعية.

الوقاية من النوبات القلبية عند الأطفال

للوقاية من خطر الإصابة بنوبة قلبية لدى الأطفال، يجب تشخيص أمراض القلب الأساسية وعلاجها أولاً. أولا، نوصي بفحص أطفال المدارس، وخاصة أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي للمرض.

يمكن تشخيص معظم أمراض القلب عن طريق تخطيط صدى القلب. تخطيط صدى القلب هو فحص بالموجات فوق الصوتية للقلب، وهو طريقة غير مؤلمة ودقيقة للغاية لتشخيص معظم أمراض القلب لدى الأطفال.

في الوقت الحاضر، يمكن لتخطيط صدى القلب للجنين تشخيص أمراض القلب حتى عندما يكون الطفل داخل رحم الأم (في وقت مبكر من 16 إلى 24 أسبوعًا). في بعض الحالات، مثل اعتلال عضلة القلب الضخامي، يجب على الأطفال عدم ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو السفر للوقاية من الأزمة القلبية.

في بعض الحالات، قد يحتاج الأطفال المعرضون لخطر الإصابة بنوبة قلبية إلى تناول الأسبرين لمنع جلطات الدم. ومع ذلك، من المهم التفكير في التحدث مع أخصائي قبل إعطاء طفلك أي دواء.

إذا كان الطفل يعاني من ألم في الصدر، أو ضيق في التنفس، أو أعراض أخرى لأزمة قلبية، فمن الضروري طلب العناية الطبية الفورية. التدخل المبكر يمكن أن ينقذ حياة ويمكن أن يساعد في منع حدوث ضرر طويل الأمد للقلب.

ملاحظة: هذا الخبر
هل يمكن إصابة الأطفال بالنوبات القلبية؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل يمكن إصابة الأطفال بالنوبات القلبية؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل يمكن إصابة الأطفال بالنوبات القلبية؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!