اخبار طب وصحة

استخدام الأسبرين قد يقلل من وفيات الأزمة القلبية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
استخدام الأسبرين قد يقلل من وفيات الأزمة القلبية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-26 16:08:06 . والان الى التفاصيل.

كشفت دراسة في جامعة هارفارد أن استخدام الأسبرين عندما تعاني من آلام في الصدر يمكن أن ينقذك من الموت بسبب أزمة قلبية، كما أن تناول الأسبرين خلال ساعات من الشعور بألم شديد في الصدر يمكن أن ينقذ حياة الكثيرين.

وبحسب موقع OnlyHealth، يعتبر الأسبرين وسيلة فعالة وبأسعار معقولة لتقليل الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية، خاصة عندما يتم تناوله مباشرة (خلال 4 ساعات) بعد بدء الأعراض. ومع ذلك، فإن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من آلام الصدر، وهي العلامة… حدوث نوبة قلبية، لا يدركون هذه الفائدة ويتأخرون في طلب الرعاية الطبية.

ويهدف الباحثون إلى تحديد الفوائد الصحية المحتملة إذا أصبح الاستخدام الفوري للأسبرين بعد آلام الصدر شائعا. واستخدموا بيانات التعداد السكاني الأمريكي، وإحصائيات الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية، ونتائج الدراسات السابقة حول حدوث آلام الصدر واستخدام الأسبرين. ثم قاموا بإنشاء نموذج محاكاة سكانية لتقييم تأثير الأسبرين على الدواء الذي يتم تناوله ذاتيًا.

وكشفت النتائج التي توصلوا إليها أنه إذا تناول البالغون في الولايات المتحدة الأسبرين في غضون أربع ساعات من ظهور آلام شديدة في الصدر، فيمكن منع 13016 حالة وفاة سنويا، حتى بعد الأخذ في الاعتبار الوفيات الناجمة عن النزيف المرتبط بالأسبرين. وهذا المنع يعادل توفير 166.309 سنة. من الأرواح، وقدرت تكلفة إمدادات الأسبرين اللازمة لتحقيق ذلك بمبلغ 6,43,235 دولارًا، مما أدى إلى متوسط ​​نسبة فعالية التكلفة يبلغ 3.70 دولارًا سنويًا في إنقاذ الأرواح.

ألم أو انزعاج في الصدر: غالبًا ما يوصف بأنه ضغط أو عصر أو امتلاء أو إيلام، وعادةً ما يكون في الجانب الأوسط أو الأيسر من الصدر. يستمر لأكثر من بضع دقائق أو يختفي ويعود.

انزعاج في الجزء العلوي من الجسم: يحدث عادة في الذراعين (خاصة الجانب الأيسر)، أو الظهر، أو الرقبة، أو الفك، أو المعدة، وقد يشعر بألم أو عدم راحة أو شعور عام بعدم الراحة.

ضيق التنفس: يمكن أن يحدث مع أو بدون إزعاج في الصدر وقد تشعر بعدم القدرة على التقاط أنفاسك أو تواجه صعوبة في التنفس.

العرق البارد: غالبًا ما يظهر العرق البارد فجأة ويتركك تشعر بجلد رطب أو رطب دون سبب واضح.
الغثيان أو القيء: الشعور بالغثيان أو القيء دون سبب واضح.

الدوار أو الدوخة: قد يحدث الشعور بالإغماء أو الدوار مع عدم الراحة في الصدر أو أعراض أخرى.

التعب: التعب غير المعتاد أو نقص الطاقة، والذي يمكن أن يحدث أحيانًا قبل أيام أو أسابيع من الأزمة القلبية، خاصة عند النساء.

ملاحظة: هذا الخبر
استخدام الأسبرين قد يقلل من وفيات الأزمة القلبية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
استخدام الأسبرين قد يقلل من وفيات الأزمة القلبية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
استخدام الأسبرين قد يقلل من وفيات الأزمة القلبية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!