مقالات سياسية

 هل يستحق الفاشلين من زوعة والمجلس الشعبي بتمثيل الكلدان مستقبلا..؟

 عبدالاحد قلو     

 

هل يستحق الفاشلين من زوعة والمجلس الشعبي بتمثيل الكلدان مستقبلا..؟

ان هذا العنوان ليس بزلّة لسان او مزاج متعكر او حقد دفين  او فلسفة فارغة..!
انه متأتي نتيجة احباط وتدنّي ومن فساد وكساد ومن تبعية وتذيل ومن خيبة امل الى فشل ذريع..!
وذلك متأتي ايضا كنتيجة من عجز الذين يدعون بتمثيل الكلدان وبقية مكوناتنا المسيحية في اروقة البرلمانين الاتحادي والاقليم ايضا، في تحقيق اي انجاز يذكر وعلى الصعيدين التشريعي والتنفيذي لصالح من يمثلونهم ضمن الكوتا وعلى المستوى الوطني ايضا.

زوعة ونضالها العتيد ولكن لزوالها حتما

ان تنظيم زوعة الديمقراطية(المعدومة ) الاشورية (المنسية) والتي تتغنى بالتسمية الثلاثية النفعية (كلدان سرياني اشوري) لمعرفتهم بان الاشورية ماتوكل خبز لوحدها، فقد وضعت على الرف حاليا وربما ستنسى للابد لان اساسها مبني على الرمال الانكليزية وكل مابني عليها سيزول بمجرد هبة ريح عاتية. ولم يبقى لهم غير السريان والكلدان مستغلين رابطة الدين ليستحوثوا على الكوتا المسيحية ومنذ 2003م والى يومنا هذا. والكلدان صبرهم طويل .
وزوعة التي أتقيأ عند ذكرها (مع اعتذاري لقرائنا الاعزاء) فإنهم خابصيها مدعون بنضالهم ودماء شهدائهم الذين وشيوا بهم وباتوا يمشون بجنازتهم ..حيرة وغساسنة ليس الاّ…!!


المجلس الشعبي المتحزب اخيرا

  والمجلس الشعبي الذي استنبط قائدها المؤسس فكرة التسمية القطارية بعد تبحره وبحثه في بطون التاريخ، فقد اكتشف عظمة التسمية الثلاثية كلداني سرياني اشوري وبدون فوارز او واوات والتي اعتبرت كخط احمر ان دحست فيما بينها والتي ستسبب اختلاف الولاء لكل مسمى  تجاه مؤسسها المعتكف حاليا وكأن الامر لايهمه. بعد أن قام بما هو له وبما هو عليه..ولكن عتبي على العلماء والمؤرخين لواضعي دستور اقليم كوردستان العراق الذين قبلوا بها وعن مجاملة، لارضاء عبدهم المطيع ولغاية ما، بالرغم من معرفتهم مسبقا بمخالفتها للدستور الاتحادي حيت الكلدان  متحررة عن تبعيتها الاشورية..!
وحاليا فقد اصبح المجلس الشعبي حزبا بعد ان جف حليب بقرته الحلوب  المرضع للتشكيلات التي كانت تحويه والتي بعضها استفاق باحثا عن ذاته. وبالدليل فقد وجدنا في الجمعية الثقافية الكلدانية عنكاوا، علم الكلدان مركونا في زاوية.. دالة  على مانقول وهكذا الاخرين..!

هل يرضخ الكلدان للفاشلين ..؟

وكخلاصة لما ذكرناه عن التشكيلين اعلاه، فبالرغم من فشلهم الذريع في اعادة الحقوق المجترة  لشعبنا الكلداني والمسيحيين ايضا ، فإنهم بصراحة  لايستحقون ان يمثلوا الكلدان مستقبلا لتذيلم وانغماسهم مع الفاسدين الذين عاثوا بالبلاد فقرا وبؤسا لشعبنا العراقي  الذي نريده ان يصحى ويسفيق ايضا والذي يشمله نداء غبطة البطرك لويس ساكو الموجه ليس فقط للكلدان الاصلاء وانما لكل عراقي غيور عليه ان ينتفض من غبار مفسديه..

قائمة أئتلاف الكلدان منكم واليكم يا اصلاء..

واخيرا فالمطلوب من كل كلداني اصيل ان يهرع لصناديق الاقتراع لينتخب قائمة ائتلاف الكلدان  الذين سيمثلوننا وكلهم يستحقون ويشرفنا تمثيلهم ، وهم منّا وبينا والينا يعودون.
ولنقل جميعا وبصوت عالي جهور..كفى اعلاء شأن المنتفعين من اسمنا الكلداني لفئات دخيلة لاتستحقه..!

روابط لها علاقة بالموضوع
http://saint-adday.com/?p=23425
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,872914.0.html
عبدالاحد قلو

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!