اخبار طب وصحة

هل تناول الأسماك الصغيرة الكاملة هو المفتاح لحياة أطول وأكثر صحة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل تناول الأسماك الصغيرة الكاملة هو المفتاح لحياة أطول وأكثر صحة؟

 . والان الى التفاصيل.

ارتبط تناول الأسماك منذ فترة طويلة بالفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان.

أظهرت دراسة حديثة أجريت في اليابان أن تناول الأسماك الصغيرة كاملة، بما في ذلك الرأس والعظام، قد يوفر فوائد صحية إضافية، أهمها تقليل خطر الوفاة لأي سبب.

ويأكل اليابانيون عادة الأسماك الصغيرة، مثل سمك القاروص الأبيض، والكبلين الأطلسي، والأسماك المجففة الصغيرة، وفقا لموقع ميديكال إكسبريس.

ومن المهم الإشارة إلى أن تناول الأسماك الصغيرة الكاملة، بما في ذلك الرأس والعظام والأعضاء، الغنية بالمغذيات الدقيقة، مثل الكالسيوم وفيتامين أ، هو عادة شائعة.

وقد وجدت دراسات سابقة تأثيرًا وقائيًا لتناول الأسماك على النتائج الصحية، بما في ذلك خطر الوفاة. ومع ذلك، فقد ركزت دراسات قليلة على تأثير تناول الأسماك الصغيرة على النتائج الصحية.

وخلال تلك الدراسة التي أجريت في جامعة ناغويا، بحث الباحثون في العلاقة بين تناول الأسماك الصغيرة وخطر الوفاة استنادا إلى بيانات من أكثر من 80 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و69 عاما، معظمهم من النساء.

وقال الباحثون إن النساء في الدراسة اللاتي تناولن الأسماك الصغيرة بشكل متكرر كن أقل عرضة للوفاة لأي سبب، وأن الفائدة كانت أكثر وضوحا بالنسبة لهن مقارنة بالرجال، الذين استفادوا، ولكن بدرجة أقل، خاصة عندما يتعلق الأمر الوفاة بسبب السرطان. كما أوضح الباحثون ذلك بقولهم إن نوع الأورام السرطانية يختلف. بين الجنسين

ومن الجدير بالذكر أن دمج الأسماك الصغيرة في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يكون استراتيجية بسيطة ولكنها فعالة للحد من خطر الوفاة بين النساء.

 

هل تناول الأسماك الصغيرة الكاملة هو المفتاح لحياة أطول وأكثر صحة؟

ملاحظة: هذا الخبر هل تناول الأسماك الصغيرة الكاملة هو المفتاح لحياة أطول وأكثر صحة؟

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!