اخبار طب وصحة

هل بإمكان التوتر المفرط أن يسبب الإجهاض المبكر؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل بإمكان التوتر المفرط أن يسبب الإجهاض المبكر؟  . والان الى التفاصيل.

ورغم أن التوتر المفرط يضر بالصحة العامة بشكل عام، إلا أنه لا يوجد دليل على أن التوتر يمكن أن يدفع المرأة الحامل إلى إجهاض جنينها، وهو ما يعرف بـ”الإجهاض التلقائي”.

وقالت الدكتورة إيفون بتلر توباه من مايو كلينك إن حوالي 10 إلى 20% من حالات الحمل المعروفة تنتهي بالإجهاض التلقائي، لكن العدد الفعلي من المرجح أن يكون أعلى من ذلك، لأن العديد من حالات الإجهاض التلقائي تحدث قبل اكتشاف الحمل.

وأشارت إلى أن علاج أي حالة مزمنة لدى المرأة الحامل، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، وتجنب السلوكيات المحفوفة بالمخاطر، مثل التدخين وتع-اط*ي المخ*د*رات، يمكن أن تقلل من خطر الإجهاض التلقائي.

ما هو الإجهاض العفوي؟

يشير الإجهاض التلقائي إلى الإجهاض قبل الأسبوع العشرين. يشير مصطلح الإجهاض التلقائي إلى حدوث خطأ ما في استمرار الحمل، لكن هذا نادراً ما يكون صحيحاً، حيث أن معظم الحالات تحدث بسبب عدم نمو الجنين كما هو متوقع.

في معظم الحالات، يحدث الإجهاض التلقائي المبكر نتيجة لخلل في الكروموسومات يعيق التطور الطبيعي للجنين. في معظم الحالات، ليس هناك ما يمكنك فعله لمنع الإجهاض التلقائي.

أعراض

نزيف مهبلي. تشنجات في البطن أو أسفل الظهر. إفراز السوائل أو الأنسجة.

الأسباب

مشاكل وراثية أو كروموسومية. الحمل العنقودي الجزئي. حالات طبية محددة: التهابات. مشاكل هرمونية. مرض الغدة الدرقية. مشاكل في الرحم أو عنق الرحم. مرض السكري غير المنضبط.

المضاعفات

حمى. صرخة الرعب. ألم في أسفل البطن. إفرازات مهبلية.

 

هل بإمكان التوتر المفرط أن يسبب الإجهاض المبكر؟

ملاحظة: هذا الخبر هل بإمكان التوتر المفرط أن يسبب الإجهاض المبكر؟ نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!