اخبار عربية وعالمية

الأمم المتحدة: حجم الدمار في غ*ز*ة يفوق أوكرانيا ومسألة رفع الركام معقدة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأمم المتحدة: حجم الدمار في غ*ز*ة يفوق أوكرانيا ومسألة رفع الركام معقدة  . والان الى التفاصيل.

وأعلنت الأمم المتحدة أن حجم الركام والركام الذي يجب إزالته في غ*ز*ة أكبر مقارنة بأوكرانيا.

وقال مونغو بيرش، مسؤول عمليات إزالة الألغام التابعة للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحافي في جنيف، إن المشكلة لا تقتصر على حجم الركام الذي يصل إلى 37 مليون طن، أي 300 كيلوغرام للمتر المربع، بحسب تقديرات أجرتها الأمم المتحدة في عام 2016. منتصف نيسان/أبريل، بل ما يحتويه من قنابل غير منفجرة. لافتاً إلى أن تنظيفها سيكون أكثر تعقيداً.

وأضاف بيرش أن التقديرات تشير إلى وجود أكثر من 800 ألف طن من مادة الأسبستوس فقط بين أنقاض غ*ز*ة، وهذه المادة التي تشكل خطورة على الصحة تتطلب احتياطات خاصة.

وتشير التقديرات إلى أن ما بين 10 إلى 15% من الذخائر التي يتم إطلاقها أثناء النزاع لا تنفجر، مما يشكل تهديداً مستمراً للسكان المدنيين.

المصدر: وكالات

 

الأمم المتحدة: حجم الدمار في غ*ز*ة يفوق أوكرانيا ومسألة رفع الركام معقدة

ملاحظة: هذا الخبر الأمم المتحدة: حجم الدمار في غ*ز*ة يفوق أوكرانيا ومسألة رفع الركام معقدة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!