اخبار طب وصحة

نيجيريا تمنع بيع دواء لعلاج السعال لاحتوائه على مادة سامة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نيجيريا تمنع بيع دواء لعلاج السعال لاحتوائه على مادة سامة  . والان الى التفاصيل.

قالت الوكالة الوطنية لإدارة الغذاء والدواء والرقابة في نيجيريا يوم الأربعاء إنها ستسحب دفعة من شراب جونسون آند جونسون للسعال المخصص للأطفال بعد اكتشاف مستوى مرتفع بشكل غير مقبول من مادة سامة يمكن أن تكون قاتلة.

وأظهرت الاختبارات المعملية على شراب بينيلين للأطفال ارتفاع مستوى مادة ثنائي إيثيلين جلايكول، التي ارتبطت بوفاة عشرات الأطفال في غامبيا وأوزبكستان والكاميرون منذ عام 2022 في واحدة من أسوأ موجات التسمم في العالم بسبب الأدوية الفموية.

وذكرت الوكالة النيجيرية في بيان على موقعها الإلكتروني أن الشراب يستخدم لعلاج الأعراض المصاحبة للسعال والاحتقان وحمى القش وغيرها من ردود الفعل التحسسية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و12 عاما.

وجاء في بيان الوكالة: “أظهر التحليل المعملي الذي أجري على المنتج أنه يحتوي على نسبة عالية بشكل غير مقبول من مادة ثنائي إيثيلين جلايكول، وتبين أنه يسبب تسمما حادا في حيوانات المختبر عند تناوله عن طريق الفم”.

وأضاف البيان أن الاستهلاك البشري للمادة قد يسبب أعراضا مثل آلام البطن والقيء والإسهال والصداع، كما يسبب أضرارا جسيمة للكلى قد تؤدي إلى الوفاة.

وأحالت شركة جونسون آند جونسون طلبًا للتعليق إلى شركة Kenview، التي تمتلك الآن علامة Benylin التجارية بعد أن تم فصلها العام الماضي. لم تستجب Kenview بعد لطلب التعليق.

وتم إنتاج الدفعة المستردة في جنوب أفريقيا في مايو 2021 مع تاريخ انتهاء الصلاحية في أبريل 2024. وحثت الوكالة النيجيرية من بحوزتهم زجاجات من الدفعة المقرر سحبها على التوقف عن استخدامها أو بيعها وتقديمها إلى أقرب مكتب وكالة. .

 

نيجيريا تمنع بيع دواء لعلاج السعال لاحتوائه على مادة سامة

ملاحظة: هذا الخبر نيجيريا تمنع بيع دواء لعلاج السعال لاحتوائه على مادة سامة نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!