أخبار العراق

نيجيرفان بارزاني يشدد على رغبة إقليم كوردستان الجادة في حل المشاكل مع بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نيجيرفان بارزاني يشدد على رغبة إقليم كوردستان الجادة في حل المشاكل مع بغداد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، رغبة الإقليم الجادة في حل الخلافات والقضايا العالقة مع الحكومة الاتحادية وفق أحكام الدستور الدائم للبلاد.

جاء ذلك في إطار زيارته لبغداد، حيث شارك الرئيس نيجيرفان بارزاني، الليلة الماضية (السبت 6 نيسان 2024)، في كل من اجتماع الإطار التنسيقي للأحزاب الشيعية، والاجتماع الدوري لائتلاف إدارة الدولة، الذي استمر حتى في وقت متأخر من الليل، بحسب بيان صادر عن الرئاسة. المنطقة صباح يوم الأحد.

وذكر البيان، أن فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، أكد خلال اجتماع الإطار التنسيقي، على أهمية التنسيق بين الأحزاب السياسية العراقية والعمل الجماعي وحماية الدستور والنظام الاتحادي، ورأى ضرورة وجود تفاهم مشترك لإدارة الأمور. البلاد ومستقبلها.

وفي محور آخر من اللقاء، وفيما يتعلق بالعلاقات بين أربيل وبغداد والمشاكل بينهما، أكد نيجيرفان بارزاني أن إقليم كوردستان جاد في السعي لحل المشاكل عبر الحوار وعلى أساس الدستور، وفي هذا الصدد. وشدد فخامته على إيجاد آلية لعقد اجتماعات دورية بين الأطراف المعنية من الجانبين.

من جانبهم أكد محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي وبقية المشاركين في اللقاء، بالإضافة إلى ترحيبهم بمشاركة الرئيس نيجيرفان بارزاني في اللقاء، على وجود رغبة مشتركة لفهم المشكلات وحلها، ولهذا السبب اعتبروا استمرار التواصل “ضروريًا ومهمًا”.

وفي اجتماع ائتلاف إدارة الدولة، تمت مناقشة الملفات المشتركة مع رئاسة إقليم كوردستان، أهمية تنفيذ اتفاق ائتلاف إدارة الدولة لتشكيل الحكومة الاتحادية، أوضاع العراق وإقليم كوردستان، المنهاج الوزاري، الخدمات وبرنامج زيارة رئيس الوزراء العراقي المرتقبة إلى واشنطن، بحسب بيان لرئاسة الإقليم.

 

نيجيرفان بارزاني يشدد على رغبة إقليم كوردستان الجادة في حل المشاكل مع بغداد

ملاحظة: هذا الخبر نيجيرفان بارزاني يشدد على رغبة إقليم كوردستان الجادة في حل المشاكل مع بغداد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نيجيرفان بارزاني يشدد على رغبة إقليم كوردستان الجادة في حل المشاكل مع بغداد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نيجيرفان بارزاني يشدد على رغبة إقليم كوردستان الجادة في حل المشاكل مع بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نيجيرفان #بارزاني #يشدد #على #رغبة #إقليم #كوردستان #الجادة #في #حل #المشاكل #مع #بغداد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!